رئيس التحرير
عصام كامل

بدء مؤتمر " دور منظمات الأعمال في النهوض بالتنمية "


بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر " دور منظمات أصحاب الأعمال في النهوض بعملية التنمية المستدامة من خلال مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات"، والذي تنظمه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية، بمشاركة 250 من ممثلي الغرف الصناعية والتجارية والسياحية، ولفيف من رؤساء جمعيات المستثمرين وجمعيات رجال وسيدات الأعمال، ونخبة من الإعلاميين.


يشهد المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات ومؤسسة التطوير والتنمية المهنية، لتدريب ورفع كفاءة العاملين بالاتحاد والغرف الصناعية.

وقال الدكتور يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال أفريقيا إن الهدف من المؤتمر يكمن في تسليط الضوء على أهمية المسئولية الاجتماعية للشركات للنهوض بالتنمية المستدامة، والدور الذي يجب أن تلعبه منظمات أصحاب الأعمال في دفع عجلة التنمية والارتقاء بمستوى المعيشة، والتخفيف من حدة الفقر؛ وذلك من خلال تنفيذها لمشروعات المسئولية الاجتماعية في نطاق المجتمع الذي تعمل فيه هذه المنظمات بالتنسيق مع خطط الحكومة للتنمية.

وأشار إلى أن الجلسة الأولى للمؤتمر تناقش الأسباب التي تشجع منظمات أصحاب الأعمال على تبني سياسات المسئولية الاجتماعية ومدى تأثيرها على اسم وإنتاجية الشركة، كما يتم خلال الجلسة الثانية استعراض عدد من المبادرات العالمية في مجال المسئولية الاجتماعية، علاوة على مناقشة الإطارات المؤسسية اللازمة لتعزيز دور مختلف الأطراف المعنية في تطوير وتنفيذ مبادرات المسئولية الاجتماعية للشركات.
وتتناول الجلسة الثالثة تقييم للخبرة المصرية في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات مع مناقشة التحديات والفرص المتاحة أمام منظمات أصحاب الأعمال لتطوير سياساتهم المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية.
الجريدة الرسمية