رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. القمامة تغزو الطريق الدائري في الجيزة


رصدت كاميرا «فيتـو»، أطنانا من مخلفات البناء والقمامة أعلى الطريق الدائري في الوصلة ما بين طريق المريوطية حتى نزلة المنصورية، ما أدى إلى إعاقة الطريق وتحويله إلى حارة واحدة للسيارات بسبب تكدس هذه المخلفات.


والطريق الدائرى هو المنفذ الوحيد للهروب من التكدس المرورى، إلا أنه أصبح الآن عبارة عن مقلب للقمامة ومخلفات البناء، في ظل تجاهل المسئولين بمحافظة الجيزة والإهمال الشديد وعدم الاهتمام بهذا الطريق، الذي يعتبر من أهم الطرق المؤدية إلى الهرم ونزلة السمان وطريق آثار سقارة، والذي يمر من عليه السائحون للوصول إلى منطقة الأهرامات ويشاهدون هذه المناظر التي تلوث البيئة وتضر بالمنظر الجمالي للمنطقة الأثرية.

وكان الدكتور إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، طالب وزيري الآثار والسياحة ومحافظ الجيزة، بداية الشهر الجاري، بالاهتمام بالمنطقة الأثرية والعمل على تطويرها، والمناطق المجاورة لها، إلا أن مديرية الطرق والكبارى بالجيزة تجاهلت التعليمات، وتركت المخلفات منذ أكثر من شهرين دون أن تحرك ساكنًا.

كما أن هذه المخلفات تؤدى إلى العديد من الحوادث نتيجة تواجدها في منتصف الطريق الذي أصبح الآن لا يسع سوى سيارة واحدة فقط للمرور، بالإضافة إلى أن هذا الطريق لا يوجد به أي إضاءة ليلية، أو أي أعمال صيانة.
الجريدة الرسمية