رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الرياضية.. ماسبيرو يخاطب الـ«فيفا» لنقل مباريات كأس العالم.. عامر حسين يستقيل من لجنة المسابقات.. الأهلي والقطن الكاميروني على رأس مجموعتي الكونفيدرالية.. والزمالك يعتمد تشكيل لجنة ال


شهدت الأحداث الرياضية اليوم الإثنين العديد من الأحداث حيث كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تصنيف الأندية الثمانية في قرعة دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، والتي ستقام غدًا الثلاثاء بمقر الكاف في مدينة 6 أكتوبر.


واعتمدت اللجنة الفنية للكاف التصنيف وفقًا لنتائج الفرق الثمانية في بطولات أفريقيا خلال الفترة من 2009 إلى 2013، لذا جاء الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في العامين الأخيرين، والقطن الكاميروني في التصنيف الأول.

أما التصنيف الثاني فيضم إيه سي ليوباردز دوليسيه الكونغولي وسيوي سبورت الإيفواري، بينما جاء النجم الساحلي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري في التصنيف الثالث، خلفهما ريـال باماكو بطل مالي ونكانا رد ديفيلز الزامبي في التصنيف الرابع والأخير.

ونشر «الكاف» جدول تصنيف الأندية بالنقاط، في المركز الأول الأهلي برصيد 57 نقطة، القطن الكاميروني وليوباردز 21 نقطة، سيوي سبورت 10، النجم الساحلي 7، أسيك الإيفواري 3، وكل من نكانا وريـال باماكو بدون رصيد.

وعلي صعيد آخر قال عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون لبرنامج يحدث في مصر الذي يقدمه شريف عامر على شاشة إم بي سي مصر، إنه قام بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ«فيفا» من أجل إذاعة بعض مباريات كأس العالم على التليفزيون المصري.

وأرسل عامر حسين رئيس لجنة مسابقات القسم الأول، استقالته إلى اتحاد الكرة اعتراضًا على قرار لجنة الأندية بتشكيل لجنة مسابقات في الموسم المقبل، فضلًا عن الضغوط التي تمارس عليه في أزمة مباراة الزمالك مع بتروجت بالدوري حيث تجرى محاولات قوية مع عامر حسين لإثنائه عن قراره للاستمرار في رئاسة اللجنة حتى نهاية الموسم.

وعلي صعيد آخر اعتمد مجلس إدارة نادي الزمالك في اجتماع المجلس اليوم تشكيل لجنة الكرة والتعاقد والاستثمار وتضم اللجنة في عضويتها من مجلس الإدارة كلا من أحمد سليمان وهاني شكري وأحمد مرتضى، بالإضافة إلى كل من أيمن يونس وخالد الغندور وحازم إمام وعبد الحليم على، وسيد متولي مقررا، ويتواجد رئيس النادي كرئيس لإدارة الكرة.
الجريدة الرسمية