رئيس التحرير
عصام كامل

جرحى في انفجارات أثناء مظاهرة في دونيتسك


هاجم مسلحون موالون لروسيا متظاهرين يدعون إلى وحدة أوكرانيا، ما أسفر عن جرح عدد منهم، وذلك تزامنا مع تصريحات لمسؤولين أوروبيين يحذرون من تأثير عقوبات مرتقبة على روسيا على اقتصاد دول الاتحاد الأوربي.

هاجم ناشطون موالون لروسيا يحملون هراوات وسكاكين، اليوم الإثنين، تظاهرة لأنصار الحكم في العاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في دونيتسك عاصمة المنطقة التي تشهد تمردا انفصاليا أوقع 14 جريحا على الأقل.

وقام موالون لروسيا بإلقاء الحجارة وقنابل صوتية على المتظاهرين، كما نقلت سيارات إسعاف جرحى حسب ما أفادت مراسلة فرانس برس. وسار نحو ألف شخص في وسط المدينة مطالبين بالحفاظ على وحدة أوكرانيا، في حين كان عدد الموالين لروسيا نحو 500 شخص. من جهتها، أفادت سلطات البلدية بأن 14 شخصا جرحوا بالحجارة بينهم صحافي.

سياسيا، وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد سبعة من مسئولي الحكومة الروسية و17 شركة لها صلة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أحدث تحرك لمعاقبة موسكو على تدخلها في أوكرانيا، حذر اليوم الإثنين وزير المالية البريطاني جورج أوزوبورن من أن تأثر أي عقوبات جديدة على روسيا على اقتصاديات دول الاتحاد الأوربي، لكنه شدد في الوقت ذاته أنه ثمن "يستحق الدفع لإعلاء القانون الدولي".

وجاءت تصريحات أوزبورن في أعقاب اجتماع لوزراء المالية في أكبر خمسة اقتصاديات في الاتحاد الأوربي والتي يفوق حجم تجارتها مع روسيا عشرة أمثال تجارتها مع الولايات المتحدة وتشتري رُبع احتياجاتها من الغاز الطبيعي من موسكو.



و.ب/ ح.ح (رويترز/ أ ف ب)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية