رئيس التحرير
عصام كامل

الزراعة" تنشئ 15 مزرعة للماشية بتكلفة 13 مليون جنيه


أعلن الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة بصدد الانتهاء من مشروع إنشاء مزارع لعجول التسمين وعددها 7000 رأس ماشية، وذلك ضمن خطة الوزارة ومشروعاتها للنهوض بالثروة الحيوانية.


وقال الوزير في تصريحات صحفية مساء اليوم الإثنين أنه سيتم إنشاء 15 مزرعة للماشية بمناطق النوبارية والإسماعيلية، تسع الوحدة الواحدة منهم من 360 إلى 420 رأس، وأن متوسط تكلفة الوحدة الواحدة يبلغ 850 ألف جنيه، بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليونا و730 ألف جنيه.

وأكد أبوحديد أنه كان قد كلف لجنة من خبراء الإنتاج الحيوانى ببحث الأماكن المناسبة لإقامة مزارع الماشية، ووضع المواصفات الفنية للحظائر التي تتناسب وتلك النوعية من الحيوانات، نظرًا لاختلاف الظروف المناخية، وأنه تم إسناد عملية الانشاء للهيئة الزراعية المصرية والتابعة للوزارة.

وأشار وزير الزراعة إلى قراره بتشكيل لجنة لرفع كفاءة البنية الأساسية والخاصة بالثروة الحيوانية الإنتاجية، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتى من البروتين الحيوانى، لتقييم الوضع الحالى لكل كيان إنتاجى.

وأضاف أن اللجنة ستتولى إعداد قاعدة بيانات تشمل جميع الكيانات الإنتاجية بمجال الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة، تتضمن المنشآت والمعدات والقطعان من أنواع الحيوانات المختلفة، بالإضافة إلى وضع خطة لتطوير كل كيان بما يتفق والإستراتيجية الزراعية 2030.
الجريدة الرسمية