رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي والقطن الكاميروني على رأس مجموعتي دور الثمانية للكونفيدرالية


كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تصنيف الأندية الثمانية في قرعة دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، والتي ستقام غدًا الثلاثاء بمقر الكاف في مدينة 6 أكتوبر.


واعتمدت اللجنة الفنية للكاف التصنيف وفقًا لنتائج الفرق الثمانية في بطولات أفريقيا خلال الفترة من 2009 إلى 2013، لذا جاء الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في العامين الأخيرين، والقطن الكاميروني في التصنيف الأول.

أما التصنيف الثاني فيضم إيه سي ليوباردز دوليسيه الكونغولي وسيوي سبورت الإيفواري، بينما جاء النجم الساحلي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري في التصنيف الثالث، خلفهما ريـال باماكو بطل مالي ونكانا رد ديفيلز الزامبي في التصنيف الرابع والأخير.

ونشر «الكاف» جدول تصنيف الأندية بالنقاط، في المركز الأول الأهلي برصيد 57 نقطة، القطن الكاميروني وليوباردز 21 نقطة، سيوي سبورت 10، النجم الساحلي 7، أسيك الإيفواري 3، وكل من نكانا وريـال باماكو بدون رصيد.

يُذكر أن دوري المجموعات لكأس الكونفيدرالية هذا العام يشهد مشاركة ست أندية خرجت من دور الـ16 لدوري الأبطال، وهم الأهلي، القطن، ليوباردز، سيوي سبورت، نكانا، ريـال باماكو، بينما يعد ناديا النجم الساحلي وأسيك الفريقين الوحيدين الباقيين منذ بداية مشوارهما في الكونفيدرالية.
الجريدة الرسمية