رئيس التحرير
عصام كامل

بن حلي: ترحيب عربى واسع بالمصالحة الفلسطينية


قال السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية: إن اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، الذي اختتم أعماله قبل قليل، جاء بناء دعوة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، والذي طرح فيه بعض الموضوعات الخاصة بمجريات الشأن العربى، وتطوير الإطار التنظيمى.


وأوضح بن حلي في ختام الاجتماع، تمت مناقشة القضية الفلسطينية وتطوراتها، خاصة في ضوء المصالحة بين فتح وحماس.

وأضاف: "كان هناك ترحيب واسع بمبادرة المصالحة، مشيرا إلى الترحيب بالدول الأوربية الصديقة التي أيدت رأب صدع البيت الفلسطينى.

وأكد أن هناك تركيزا عربيا على قضية العرب المركزية، خاصة فيما يتعلق بالقدس ومستقبل مفاوضات في ضوء تعنت الجانب الإسرائيلى على بعض الشروط غير المقبولة التي تعيق مجريات صناعة السلام.

وفيما يتعلق بشبكة الأمان الفلسطينية، قال بن حلى: هناك تأكيد من جميع الدول العربية بأن توفي بالتزاماتها بالنسبة لفلسطين، وليس فقط فيما يتعلق بشبكة الدعم المالى.

وأشار إلى أن عددا من الدول العربية، ومن بينها الجزائر أعلنت أنها ستقدم ١٥ مليون دولار غدًا، كمساهمة من جانبها، في حين أعلنت الكويت أنها ستخصص ١٥ مليون دولار لوكالة الإغاثة، موضحا أن بقية الدول الأعضاء الدول الأعضاء بدأت تنفيذ التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية.
الجريدة الرسمية