رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. الانفصاليون يجردون ضباط المخابرات الأوكرانية من ملابسهم


نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا بالفيديو والصور للضباط الأوكرانيين الذين خُطفوا في شرق البلاد، من قبل الانفصاليين المسلحين الموالين لروسيا.


وأشارت الصحيفة إلى اتهام الانفصاليين ضباط مكافحة الإرهاب الأوكرانيين بالتجسس لصالح حكومة "كييف"، وأظهرت اللقطات ظهور الضباط معصوبي العينين ومجردين من ملابسهم من قبل المليشيات الموالية لروسيا.

ونقلت الصحيفة عن قائد الانفصاليين "إيجور ستريلكوف"، أن الضباط الثلاثة الأوكرانيين كانت مهمتهم الاستيلاء على قادة القوات الموالية لروسيا عندما تم القبض عليهم.

ولفتت الصحيفة إلى إلقاء القبض على الضباط الأوكرانيين في منطقة دونتسيك من قبل المليشيات الشعبية واعتقال ضباط المخابرات الأوكرانية وجردوهم من الأحذية والبنطلونات، وكانت على وجوههم آثار بالضرب وينظرون للأسفل وهم معصوبو العينين.

وأضافت الصحيفة أن جهاز الأمن الأوكراني أعلن أن رجالا مسلحين استولوا على مكتبهم، وصدرت أوامر اعتقال مواطن روسي يشتبه فيه لقتل عضو برلمان أوكراني.

واتهمت الحكومة الأوكرانية والغرب روسيا باستخدام القوات السرية لتشجيع الاضطرابات في شرق أوكرانيا، حيث استولت الميليشيات الموالية لروسيا على مراكز الشرطة والمباني الحكومية، وأعلنت الولايات المتحدة ومجموعة الدول الصناعية السبع خطط لفرض عقوبات اقتصادية إضافية على روسيا ردا على أفعالها في أوكرانيا، ويخطط الاتحاد الأوربي أيضا لمزيد من العقوبات.

وأشارت الصحيفة إلى خطف المليشيات المسلحة لثمانية مراقبين دوليين في شرق أوكرانيا في نفس الوقت الذي خطف فيه الضباط الأوكرانيين الثلاثة، والمراقبين بحالة جيدة ولم يتعرضوا لأي أذى أو سوء معاملة، وأفرج عن مراقب سويدي لأسباب صحية وبقي 7 مراقبين آخرون في حوزة المليشيات الموالية لروسيا.
الجريدة الرسمية