رئيس التحرير
عصام كامل

الإفتاء: «علام» سلم تقريره في أحداث شغب المنيا بمظروف سري


نفى الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية -المتحدث الرسمي باسم دار الإفتاء المصرية- صحة ما نشر من أخبار عن قضية المنيا قبل إصدار الحكم اليوم الإثنين.


وقال نجم في بيان له منذ قليل:" إن مفتي الديار الدكتور شوقي علام سلم ملف القضية في مظروف سري يدًا بيد أمس الأحد في الخامسة مساءً، ولم يُتَح لأحد الاطلاع على هذا الملف السري قبل تسليمه.

وأضاف الدكتور إبراهيم نجم أن هذا يعد نفيًا رسميًا من دار الإفتاء لما نشر في مواقع إلكترونية بأنه تم معرفة ماهية قرار المفتي قبل إعلان هيئة المحكمة للحكم اليوم.

وشدد مستشار مفتي الجمهورية على أن قضايا الإعدام المحالة إلى دار الإفتاء للنظر فيها تحاط بإجراءات سرية مشددة، ولا يطلع عليها أحد إلا فضيلة المفتي ومستشاريه، مشيرًا إلى أن النظر في قضايا الإعدام هي إحدى حلقات الإجراءات القضائية، ولا يجوز لأحد الاطلاع عليها.

وأهاب الدكتور إبراهيم نجم بجميع أجهزة الإعلام بمراعاة هذه الإجراءات الصارمة، وعدم التعجل بنشر أية تكهنات بخصوص هذه القضايا، مطالبًا بحظر النشر فيما يخص قضايا الإعدام التي تنظرها دار الإفتاء ضمانا لتحقيق العدالة الكاملة في هذه القضايا وعدم إثارة البلبلة في الرأي العام.
الجريدة الرسمية