رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."المصرى الديمقراطى": لم ندعم أحد مرشحى الرئاسة منعًا للانقسامات


إعتبر الدكتور أيمن أبو العلا، عضو الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى، أن إعلان الحزب لعدم دعم مرشح بعينه في الانتخابات الرئاسية، يأتى في إطار حماية الحزب من الإنقسامات والخلافات.


وأوضح أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح التحرير"، الذي يعرض على قناة "التحرير"، وتقدمه "جيهان منصور"، أن موقف الحزب يماثل موقف الأسرة النصرية التي يختلف أفرادها الآن، وينقسمون بين تأييد حمدين صباحى، أو عبدالفتاح السيسي، مرشحا الرئاسة.

وطالب أبو العلا أعضاء الحزب، بتأييد من يرونه مرشحًا مناسبًا للمرحلة المقبلة، دون التجريح أو المزايدة على مؤيدو المرشح الآخر، واللجوء إلى اتهامات الخيانة والعمالة، واصفًا موقف أعضاء الحزب بالذكى والمحترم.

كان أبو العلا قد أعلن تأييده لعبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسى، بينما إتخذ باسم كامل، عضو الهيئة العليا للحزب موقفًا مخالفًا، وقرر دعم حمدين صباحى، فرفض الحزب إعلان دعمه لمرشح بعينه، وترك لأعضائه حرية الاختيار.

من جانبه أكد أحمد فوزى، أمين عام الحزب، أن موقف كل عضو لا يعبر عن موقف الحزب المعلن، لافتًا إلى أنه يقارن الآن بين المقاطعة أو التصويت لصالح صباحى، لكنه لا يفرض رأيه على أحد، ويلتزم بقرار الحزب.
الجريدة الرسمية