رئيس التحرير
عصام كامل

الخطيب لـ"فيتو": إعلان "الأسد" ترشحه للرئاسة فصل جديد من المسرحية


اعتبر قاسم الخطيب، مدير مكتب الائتلاف الوطني السوري بالقاهرة، أن إعلان بشار الأسد خوض الانتخابات الرئاسية السورية، بمثابة مسرحية جديدة بدأت لتكون الفصل الثاني في مسرحية يؤلفها ويمثلها، ويشرف على إخراجها نظام الأسد.


وأوضح الخطيب في تصريحات خاصة لـ" فيتو"، أن الفصل الأول من هذه المسرحية كان ممثلا في تغيير الأنظمة والقوانين، والدستور، ليبدأ الآن فصل جديد من المسرحية، فنرى مرشحين خارجين من رحم النظام، ضمن مسرحية لتقديم الأسد مرة أخرى.

وشدد الخطيب على أن هذا الأمر مرفوض كليا ووطنيا، من قبل الشعب السوري، وأنهم كمعارضين يؤكدون على ذلك، فيكفى الانتخابات أن تقام بدون معارضة، فجميع المعارضة السورية في الخارج، وبالتالي لن يسمح لها بالترشح أو المنافسة، وجميع المرشحين الذين تقدموا هم تابعون للنظام السوري.

وأضاف:"سوريا بها ١٤ محافظة، أكثر من ثلثيها تحت سيطرة الجيش الحر، وبالتالي فإن الانتخابات ستكون انتخابات ضمن أحياء، وأقسام شرطة، وفرق أمنية، كما أن لدينا أكثر من ٩ ملايين من أصل سكان سوريا مهجرين سواء داخليا أو خارجيا، في هجرة قصرية، كما أن محافظات شمال شرق سوريا، يتجاوز سكانها ٥ ملايين نسمة، منها حلب، الرقة، دير الزور، وهي لا يوجد للنظام سيطرة عليها سوي على الفروع الأمنية.
الجريدة الرسمية