رئيس التحرير
عصام كامل

الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية لم تستغرق سوى ٣ دقائق


لم تستغرق الجلسة الافتتاحية لاجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين إلا ثلاث دقائق قبل الإعلان عن بدء جلسة مغلقة بدون وسائل الإعلام.


اجتماع المندوبين والذي يأتي بصورة طارئة وبدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي حضره جميع مندوبي الدول العربية لدى الجامعة، في حين ظل مقعد سوريا خاليًا في الاجتماع الذي يناقش عددا من الموضوعات من بينها الوضع في سوريا.

محمد سعد العلمي، مندوب المملكة المغربية لدى جامعة الدول العربية، والذي ترأس بلاده مجلس الجامعة العربية، قال إن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدة مواضيع في غاية الأهمية، وبدعوة من الأمين العام، الذي طالبه بتقديم كلمته طالما أنه الداعي إلى الاجتماع.

العربي بدوره قال "طلبت الاجتماع لعدة موضوعات، سأذكر الموضوعات، لكني سأتطرق للحديث إليها في الجلسة المغلقة".

وأوضح العربي أن "قمة الكويت الناجحة طلبت عده موضوعات حول إصلاح وتطوير الجامعة، ولابد من إنهاء الملفات حتى يعرض على الاجتماع الوزاري، الذي سيعقد سبتمبر المقبل، إضافة إلى موضوعات تتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، وكذا التطورات الخاصة بالقضية السورية".

ورفعت الجلسة الافتتاحية، لتبدأ الجلسة التي من المنتظر أن يقدم فيها العربي تقريرا مفصلا حول الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
الجريدة الرسمية