رئيس التحرير
عصام كامل

الإضراب الوهمي للإخوان!


لن يتوقف الإخوان عن الشكوى اليوم وغدًا وبعد غد، ليس فقط لأنهم بطبيعة تكوينهم التنظيمى والسياسي شكاءون وتمرسوا في الشكوى طوال أكثر من ٨٠ عامًا مضت، ولكن - وهذا هو الأهم - لأنهم يرون أن الشكوى سلاح فعال يستخدمونه لتشويه القائمين الآن على الحكم والشرطة، بل وكل ما يتصل بثورة ٣٠ يونيو التي أطاحت بهم من حكم مصر.


لذلك سوف يستمر الإخوان في الشكوى بشكل متصل ومستمر خاصة أن في حوزتهم وسائل إعلام ملاكى تروج عالميًا لشكواهم مثل قناة «الجزيرة» ووكالة الأناضول وغيرهما.

وإذا كان الإخوان وهم خارج السجون بل وهم يمارسون العربدة العنيفة في رابعة والنهضة اتهموا الجيش بقتل السجد الركوع وهم يصلون أمام دار الحرس الجمهورى، فليس غريبًا أن يخرجوا علينا الآن يشكون من سوء معاملتهم في السجون ولذلك قرروا أن يضربوا عن الطعام.

والطريف أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يدعى فيها الإخوان المسجونون أنهم يضربون عن الطعام في سجونهم.. فقد حدث ذلك من قبل وتبين أنهم لا يضربون وإنما يتناولون بشكل منتظم طعامهم.. وهذا ما يحدث هذه المرة أيضًا.. حيث إنهم يضربون عن طعام السجون ويأكلون طعام كافيتريا السجن والطعام الذي يأتى لهم من الخارج، وهو ما يدل على أنهم يملكون ما يكفى من الأموال لشراء ما يحتاجونه من طعام.. ومن يشاهد قادة الإخوان في محاكمتهم وهم يمارسون شغبهم سوف يتأكد أن إضرابهم عن الطعام مجرد ادعاء.
الجريدة الرسمية