رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..محامى الإخوان: نتنظر جلسة النطق بحكم "أحداث شغب المنيا" للطعن عليه


أعلن محمود سلامة، محامى عدد من الإخوان المحكوم عليهم بالإعدام في قضية أحداث مطاى والعدوة، عن استعداد دفاع المتهمين للنقض على الحكم أمام محكمة النقض، بعد أن تصدر محكمة جنايات المنيا الحكم في جلسة النطق بالحكم 21 يونيو المقبل.


وأكد سلامة، خلال لقائه مع قناة "سى.بى.سى إكسترا"، من أمام محكمة جنايات المنيا، أن القاضى أصدر الحكم في غضون 10 دقائق فقط، وأحال دفاع المتهمين إلى المحكمة التأديبية بعد أن امتنعوا عن حضور جلسة اليوم.

واعتبر أن امتناع الدفاع عن حضور الجلسة، يأتى ردًا على استشعارهم أن القاضى لن يعطيهم حقهم في الدفاع، كما حدث في الثلاث جلسات السابقة.

ونفى سلامة وجود القيادى الإخوانى سعد الكتاتنى، ضمن المحكوم عليهم بالإعدام، أو المؤبد، موضحًا أن مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، هو أبرز المحكوم عليهم اليوم.

وكانت محكمة جنايات المنيا صباح اليوم الإثنين، برئاسة المستشار سعيد يوسف، وعضوية المستشارين إبراهيم وليد، وطلعت جودة، قررت إحالة أوراق 683 متهمًا من بينهم المرشد العام لجماعة «الإخوان» محمد بديع، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، للتصديق على حكم إعدامهم، في قضية قتل شرطي، والتحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة شمال المنيا، وتكدير السلم العام، والتعدي على المنشآت عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة» أغسطس 2013.

وحددت المحكمة جلسة 21 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

الجريدة الرسمية