رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. الاجتماع التنسيقي لمجموعة الخبراء المستقلين "مراقبنكم"


يعقد غدا الاجتماع التنسيقى لمجموعة الخبراء المستقلين "مراقبنكم" بهدف تشكيل 3 مجموعات عمل لنشاطها في قراءة أداء المنظمات الدولية والمحلية، وقراءة أداء وسائل الإعلام، وقراءة الأداء الانتخابى والظواهر السلبية والإيجابية بها.


وتدرس حملة "مراقبنكم" القيام بزيارة أحد مقار الحملة الانتخابية للمرشح حمدين صباحى، وأحد مقار الحملة الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي للتعرف على آليات ونظام عملهما وذلك بالتنسيق مع الحملتين، أو قراءة ما ينشر على المواقع الإلكترونية وما يصدر عنها.

كما تدرس "مراقبنكم" القيام بزيارة عدة مقار وسائل الإعلام والمنظمات المحلية والدولية بالتنسيق معها وتتضمن الجامعة العربية ومركز كارتر ومركز ابن خلدون والمجالس القومية الحقوقية، فضلا عن عدد من المنظمات المصرية، أو قراءة ما ينشر على مواقعها الإلكترونية وما يصدر عنها.

وقال عماد حجاب، الخبير المستقل ومنسق مجموعة الخبراء المستقلين "مراقبنكم"، إنه سيتم اختيار متحدث رسمى لكل ملف من الملفات الأساسية الثلاثة لعرض نتائج أعمالها على الرأى العام، واختيار أحد البدائل في إجراء القراءات عن قرب أم عن بعد في عملها.

وأضافت مجموعة الخبراء المستقلين: "مراقبنكم" ينتظر أن تبدأ عملها يوم 3 مايو المقبل بمشاركة خبراء في مجال حقوق الإنسان والمرأة والطفل وشئون الإعاقة والمواطنة وحقوق العمال والفلاحين والمصريين في الخارج.
الجريدة الرسمية