رئيس التحرير
عصام كامل

الفيلر ثلاثي الأبعاد.. يعيد لوجهك جماله وتناسقه


مع تقدم سن الجلد، ونتيجة تعرضه لأسباب وعوامل مختلفة مثل أضرار الشمس، والتدخين، والحمية السيئة، يفقد الكولاجين، وكذلك العديد من المواد المرطبة الطبيعية والدهنية. 

تضيف دكتورة نهى رشوان ماجستير الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر أنه مع الإهمال يمكن أن تتحول بعض المناطق في الوجه إلى مناطق تزداد بها الخطوط والثنيات والتجاعيد.
 
وتوضح دكتورة نهى أن المشكلة الأكبر هي عندما يكون السن صغيرا والوجه نحيفا والخدود غائرة، حيث يصبح شكل الوجه مشكلة بالذات للبنات في سن الزواج، حيث أنه من علامات الجمال إلى تحبها كل عين هي أن يكون الوجه ممتلئا إلى حدا ما أو دائريا على الأقل وليس نحيفا.

وتؤكد دكتورة نهى أنه يمكن ببساطة حل هذه المشكلة، باستعمال حقن التعبئة لإعادة الحجم المفقود في الوجه وإزالة الخطوط والتجاعيد.

تضيف دكتورة نهى أنه عندما يكون الوجه نحيف فإنه يتكون من الطول والعرض وليس العمق، ومن المعروف أن أي شكل وجه متناسق ومريح لابد أن يتكون من 3 أبعاد أساسية هي الطول والعرض والعمق، ومن هنا يتم استخدام الفيلر ليعمل على تكوين البعد الثالث في الوجه وهو العمق، بالقدر المطلوب المناسب لكل وجه.

وتشير دكتورة نهى إلى أن معظم الفيلرز Fillers الآمن الاستعمال يتكون من مادة الهيالورونيك أسيد hyaluronic acid، التي تستمر في مكانها تحت الجلد فترة من 6 إلى 12 شهر حسب تركيز ونوع الفيلر، ويتم عمل الفيلر في جلسة واحدة فقط لدى الطبيب المختص، ولا يحتاج لأي تحضيرات قبل إجراء الجلسة.

تضيف دكتورة نهى إلى أنه يتم استخدام كريم تخدير على المكان المراد حقنه ليملأه الفيلر ويتم تكرار الحقن كل عدة شهور.

الجريدة الرسمية