رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. رئيس الوزراء ووزير الرياضة يفتتحان القرية الشبابية بشرم الشيخ


يفتتح رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، يرافقه وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، القرية الشبابية بمدينة شرم الشيخ والتي بلغت تكلفتها 170 مليون جنيه.


من ناحيته أكد وزير الشباب والرياضة، أن المدينة الشبابية سوف تحيي السياحة الرياضية خاصة في مدينة السلام بشرم الشيخ وأيضا الرياضة المحلية.

من ناحية أخرى أعرب محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بإنجاز المشروع في مدة وجيزة لم تتعدّ الـ6 شهور، وأضاف «لابد من توافر إدارة متخصصة للحفاظ على هذا المشروع العملاق الذي من شأنه إنعاش السياحة الرياضية بالمحافظة واستيعاب البطولات الدولية والفرق العالمية».

يذكر أن تكلفة المشروع 180 مليون جنيه ويقع على مساحة 42 ألف متر مربع ويضم «حمام سباحة أوليمبي، خزانات مياه وحريق، محطة معالجة لمياه الصرف تستوعب المنطقة بأكملها، ملعبان ترتان، ملعب نجيل، منطقة ألعاب ترفيهية، مبنى ضخم مكون من ثلاثة أدوار يضم مطعم سعة 320 فرد، مطبخ حديث، سكن عاملين، نادي صحي، 161 غرفة سعة 405 فرد، قاعة مؤتمرات تسع 300 فرد مجهزة بأربع ورش عمل وترجمة ومكتبة، مسطح 100 متر، عيادة طبية متكاملة، سكن عاملين، مغسلة متطورة، مطاعم».
الجريدة الرسمية