رئيس التحرير
عصام كامل

«الحمية اليابانية» طريقك للرشاقة


تتعدد نظم الحميات الغذائية المختلفة، بما يتناسب مع طبيعة الإنسان وقوة إرادته في تحمل الصعاب؛ من أجل الحصول على الوزن المثالي، والقوام الممشوق بالنسبة للسيدات.


الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تقول إن الحمية اليابانية تعد من أشهر الحميات العالمية التي انتشرت في الولايات المتحدة الأمريكية؛ نظرا لفاعليتها المميزة في خفض الوزن الزائد خلال شهر من اتباعها.

وذكرت الدكتورة نهاد، أهم شروط الحمية اليابانية والتي يطلق عليها «حمية الموز»، حيث تعتمد على اتباع الشخص نشاط رياضي يومي، حتى لو رياضة المشي لمدة من نصف ساعة إلى ساعة يوميا.

وتابعت استشاري السمنة والنحافة، أنه من أهم قواعد رجيم الموز «الاعتماد على شرب الماء الكافي على دفعات، المضغ البطيء، الاعتماد على نظام غذائي صحي بدلا من الحرمان من الطعام».

وتوضح استشاري أمراض السمنة والنحافة، جدول الغذاء الخاص بالحمية اليابانية وهو: «الإفطار:
تناول أربع حبات من الموز، يمكن استبدال الموز بفاكهة أخرى، "سناك" بعد ذلك بين الإفطار والغذاء: تناول وجبة خفيفة في حال شعور بالجوع مثل: حبوب الشوفان.

الغداء:«تناول أي وجبة صحية" يفضل مشوي أو مسلوق" دون تناول الحلويات معها أو بعدها».

العشاء: «وجبة خفيفة تعتمد على الجبن قليل الدسم والزبادي " دايت" خبز محمص أو توست رجيم».

واشترطت الدكتور نهاد، عدم تناول أي طعام بعد الساعة الثامنة مساءً، بحيث يتم تناول أي ثمرة فاكهة أو عصير طبيعي بدون سكر في حالة الشعور بالجوع.
الجريدة الرسمية