رئيس التحرير
عصام كامل

ميدياست تؤكد اهتمام شركات أجنبية بوحدتها للتليفزيون المدفوع


أكدت ميدياست الإيطالية للبث التليفزيوني أن أطرافا أجنبية تبدي اهتماما بوحدتها للتليفزيون المدفوع لكنها لم تذكر أسماء وسط تكهنات متزايدة في وسائل الإعلام عن تحالف يلوح في الأفق.


وقالت الشركة في بيان صدر في ساعة متأخرة يوم السبت: إن القيمة الإستراتيجية لوحدة ميدياست بريميوم تلقى اهتماما من "عدة شركات عالمية بشأن شراكة محتملة".

كانت ميدياست نفت يوم الخميس الماضي إبرام أي اتفاق بعد تقرير صحفي بأن شبكة الجزيرة القطرية وكنال بلوس المملوكة لمجموعة فيفندي توصلتا إلى اتفاق لشراء حصة في بريميوم.

وتحقق أكبر شركة إيطالية للبث التليفزيوني والتي يسيطر عليها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني معظم إيراداتها من بيع الإعلانات. وتأثرت الأرباح في السنوات الأخيرة جراء الأزمة الاقتصادية وتقوم الشركة ببيع أصول.

في وقت سابق هذا الشهر جمعت 284 مليون يورو من بيع حصة أقلية في وحدتها لأبراج البث التليفزيوني في خطوة قد تساعدها على تمويل شراء حقوق البث المجزية لمباريات كرة قدم من أجل تعزيز نشاطها الرئيسي.

وقالت ميدياست في بيان السبت إنه لا أساس من الصحة للتقديرات التي رددتها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة عن قيمة وحدة التليفزيون المدفوع.

ونقلت الصحف مطلع الأسبوع عن بنكي استثمار تقديرين شديدي التفاوت عن قيمة ميدياست بريميوم حيث قال أحدهما إنها قد تصل إلى 800 مليون يورو بينما قال الآخر إنها لا تزيد على 300 مليون يورو.
الجريدة الرسمية