رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير عمليات التعليم عن سير الدراسة بالمدارس اليوم


انتظمت الدراسة، اليوم الأحد، في 27 مديرية تعليمية بإجمالي (18912) مدرسة فقط، نظرا لأن بعض المديريات تجرى بها امتحانات الفصل الدراسي الثاني (نظري).


وأكد تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أنه تم تكرار التنبيه اليومي على المديريات التعليمية بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين المدارس أثناء سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني حرصا على سلامة الطلاب والعاملين.

وتفعيل المنشورات الأمنية الواردة إلى جميع المديريات بشأن تأمين المؤسسات التعليمية، وضرورة قيام مديري المديريات بالتنبيه على الموجهين العموم لجميع المواد الدراسية بالالتزام عند وضع الامتحانات بما تم تدريسه أثناء الفصل الدراسي الثاني والابتعاد عن المحذوفات لجميع الصفوف وجميع المراحل، والتأكد من شخصية الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

وأشار التقرير إلى أنه أثناء تفقد مدير مدرسة صدفا الثانوية التجارية بإدارة صدفا التعليمية بأسيوط، لأعمال امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني وجد أن اختصاصية اجتماعية (منتقبة) دخلت امتحان مادة اللغة العربية بدلا من شقيقتها الطالبة بالصف الأول الثانوي، ووجه وكيل الوزارة بإحالة الموضوع للشئون القانونية.

ولفت التقرير إلى قيام بعض العاملين بديوان مديرية الإسماعيلية بتنظيم وقفة احتجاجية لرفضهم قرار وزير التعليم بإقالة وكيل الوزارة والمطالبة بالإبقاء عليه في منصبه.

وشهدت إدارة الإسماعيلية التعليمية في مدرسة الإسماعيلية الزراعية نظام الخمس سنوات، قيام طالب بالصف الخامس بضرب طالب بالصف الرابع بمطواة في البطن وفر هاربا.

وتم نقل الطالب المصاب إلى المستشفى وعمل الإسعافات الأولية له وتبين أن الجرح سطحي وحالته الآن مستقرة، وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة.

وفي مدرسة الزهراء الابتدائية بإدارة صدفا بالمنوفية، تهجم ولى أمر تلميذ بالصف الخامس الابتدائي على المدرسة والتعدي بالضرب على مدير المدرسة وسبه بألفاظ نابية له ولجميع العاملين بالمدرسة.

وتم إبلاغ الشرطة والتي حضرت وألقت القبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا لعرضه على النيابة العامة، وتم إحالة الموضوع إلى الشئون القانونية.

وفي مدرسة الثانوية الزخرفية بالأقصر تشاجر طالب بالصف الثاني المهني مع بعض التجار بشارع السوق نظرا لعدم وجود سور خارجي للمدرسة، حيث تم هدمه لأعمال التطوير والصيانة بالمدرسة، مما أدى إلى دخول الأهالي وجميع من بالشارع الخاص بالسوق المجاور للمدرسة ومعهم الطالب المذكور ويحمل معه سلاح (طبنجة) إلى داخل المدرسة.

تم احتجاز الطالب بحجرة مدير المدرسة، وتم الاتصال بالشرطة التي حضرت على الفور، وتم إلقاء القبض على الطالب وإحالته للنيابة بالمحضر رقم 2024 جنح الأقصر.
الجريدة الرسمية