رئيس التحرير
عصام كامل

"هيج": بريطانيا مستعدة لدفع ثمن فرض العقوبات على روسيا


قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن المملكة المتحدة على استعداد لفرض مزيد من العقوبات على روسيا بعد خطف مسلحين مراقبين أوروبيين في أوكرانيا.


ونقلت الصحيفة عن وليام هيج وزير الخارجية البريطاني "أن بريطانيا على استعداد لدفع الثمن لفرض مزيد من العقوبات على روسيا فإنه أمر يستحق دفع ثمنه إذا تدهور الوضع، وسنكشف عن مزيد من التفاصيل يوم الإثنين".

وكشف هيج عن جولة جديدة من العقوبات ستفرض ضد موسكو لتدخلها في أوكرانيا، وربما تشمل العقوبات قائمة بالأشخاص المهمة في الكرملين وتجميد أصول أموالهم وحظر سفرهم، وربما تصل العقوبات لأكثر من ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن مثل هذه العقوبات ستضر كثيرا بالاقتصاد الروسي وخاصة في قطاع الطاقة والخدمات المصرفية، ويمكن أن تؤثر على قدرة رجال الأعمال الروسيين المستثمرين في لندن.

ولفتت الصحيفة إلى الوضع المتدهور في أوكرانيا، وتصاعد التوترات إزاء احتلال الانفصاليين المؤيدين لروسيا لبعض المباني الحكومية وخطفهم للمراقبين الأوروبيين، واتهامهم بأنهم جواسيس لأوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن العقيد أكسل شنايدر، عضو في الفريق الألماني المشرف بالمنظمة قوله: "الأشخاص الثمانية المخطوفون بصحة جيدة وهناك بعض المؤشرات للإفراج عنهم قريبا وسيرسلون إلى بلادهم".
الجريدة الرسمية