رئيس التحرير
عصام كامل

إجراءات مشددة لتأمين امتحانات جامعة عين شمس


عقد مجلس جامعة عين شمس جلسته الشهرية، برئاسة الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة، الذي أكد أن الامتحانات ستبدأ من 3 مايو وتنتهي 24 يونيو وتتخللها إجازة تبدأ من 22 مايو حتى 30 مايو للعاملين والطلاب لظروف الانتخابات الرئاسية.


وأضاف -في البيان الصادر عن الجامعة اليوم الأحد- أن هناك إجراءات خاصة لتأمين المباني من الداخل وغلقها بالأبواب الحديدية ومنع الدخول لأي شخص ليست له صفة وسيتم التعامل مع الطلاب المتظاهرين خارج المباني واستدعاء الشرطة في حالة استخدام العنف من قبل المتظاهرين.

وأكد أنه سيتم الاستعانة بالكلاب البوليسية بالتنسيق مع وزارة الداخلية للكشف عن المفرقعات وأنه تم الاتفاق مع شركة الأمن المتعاقد معها بزيادة عدد أفراد الأمن بـ 150 فرد أمن للتأمين بدءًا من 1 مايو.

وقرر المجلس إنشاء العيادة القانونية بكلية الحقوق والتي تمثل أحد أساليب تدريس القانون الحديثة التي تعتمد على المزج بين المفاهيم النظرية للقانون والخبرة العملية في ممارسته عن طريق عمل الطلاب تحت إشراف الأساتذة الأكاديميين وممارسي المهنة ورجال القانون الحقيقي.

وتهدف العيادة القانونية إلى تطوير التعليم القانوني، والمساهمة في تنمية وخدمة المجتمع، وإنشاء دبلومات مهنية بالتعليم المفتوح تحت مسميات "دبلومة التنمية البشرية، دبلومه الموارد البشرية، دبلوم مهني في إدارة الفنادق والفري السياحية، دبلوم مهني فني لتعليم الفنون التشكيلية، دبلومة المهنية لفنون الموسيقى الأكاديمية".

وخلال الجلسة وافق المجلس على مقترحات الكليات ببدء العام الدراسي الجديد 2014 / 2015 يوم 20 سبتمبر 2014م.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من 27 ديسمبر 2014 على أن تبدأ إجازة نصف العام 24 يناير 2015م ولمدة أسبوعين، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني من 23 مايو 2015 م.

واعتمد المجلس مذكرة التفاهم الموقعة بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس والأكاديمية الطبية العسكرية كما تمت الموافقة على اللائحة الخاصة ببرنامج الدراسة وفقا للبروتوكول الموقع بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وكلية الحقوق بنظام الساعات المعتمدة.
الجريدة الرسمية