رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نتنياهو: حماس تسعى لإبادة إسرائيل بـ"محرقة نازية جديدة"


نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد قوله: "حماس تسعى للقيام بمحرقة أخرى عن طريق إبادة إسرائيل.


وأوضح نتنياهو خلال الجلسة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس فضل التحالف مع حماس بدلًا من التحالف مع إسرائيل من أجل إحلال سلام حقيقي.

وتأتى تصريحات نتنياهو في ذكرى المحرقة اليهودية المزعومة في ألمانيا، والموافق لها اليوم، حيث أوضح أن الحكومة ستبحث تقديم مساعدات لعائلات للناجين من المحرقة.

وأوضح نتنياهو خلال حديثه أنه يتمنى أن ينقشع التحالف بين فتح وحماس، وأن يعود الرئيس الفلسطينى إلى مسيرة السلام.وفى المقابل صرح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الأحد أن القتل الجماعي لليهود في المحرقة هو أبشع جريمة ضد الإنسانية في العصر الحديث.

ومن جهته صرح "داني دانون" عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود قوله "إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قتل عملية السلام باتفاقه مع حركة حماس على مصالحة وطنية بينهما".

فيما دعا "نفتالي بينت" وزير الاقتصاد الإسرائيلي إلى ضرورة إيجاد بديلفي التعامل مع القضية الفلسطينية من خلال فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة، وأنه من حق إسرائيل القيام بخطوات أحادية، بعد أن قام الفلسطينيون بخطوات أحادية في إشارة إلى المصالحة مع حماس".

كما صرح مصدر سياسي إسرائيلي، أن تل أبيب ستغير سياستها اتجاه السلطة الفلسطينية في أعقاب اتفاق المصالحة مع حركة حماس، مشيرًا إلى أنه من الآن فصاعدًا ستتحمل السلطة مسئولية إطلاق الصواريخ والهجمات الفلسطينية من قطاع غزة على إسرائيل.
الجريدة الرسمية