رئيس التحرير
عصام كامل

أستراليا تلزم رياضييها بالتوقيع على إقرار بعدم تناول المنشطات

الالعاب الأولمبية
الالعاب الأولمبية

أكدت اللجنة الأولمبية الأسترالية، أمس الثلاثاء، أن الرياضيين الأولمبيين فى البلاد سيتعين عليهم الإقرار كتابيا بأنه لم يسبق لهم استخدام المنشطات.


وأضافت اللجنة فى بيان، أن الرياضيين الذين سينافسون فى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية العام المقبل فى "سوتشى" من أول الموقعين على هذا الإقرار الإجبارى بعد تقرير حكومى أثار ضجة حول استخدام مواد تحفيز الأداء المحظورة فى الرياضة الأسترالية.

وأوضح البيان: "أى شخص لن يوقع على الإقرار لن يحق له المشاركة ضمن أى فريق أولمبى أسترالى".

وأشار تقرير حكومى الأسبوع الماضى، إلى أن مواد تحفيز الأداء المحظورة منتشرة "على نطاق واسع" بين الرياضيين المحترفين والهواة وأن المسألة متصلة بالمراهنات والجريمة المنظمة، مؤكدة ستة أندية للرجبى فى أستراليا، أمس الثلاثاء، أنها تخضع للتحقيق عن طريق مسئولى مكافحة المنشطات.

وقالت الفرق على مواقعها على الإنترنت، إن رابطة الدورى الأسترالى للرجبى أبلغت الأندية وهى مانلى وكرونولا ونيوكاسل وبنريث ونورث كوينزلاند وكانبيرا بأنهم تورطوا فى مجال المنشطات.

وأوضح التقرير أنه بعد تحقيق استمر لمدة عام عن طريق أهم وحدة للاستخبارات الجنائية فى البلاد، ثبت تورط ناديين لكرة القدم الأسترالية.

وتابعت الأندية أنها لم تحصل على أى تفاصيل إضافية من رابطة الدورى الأسترالى للرجبى لكنها ستتعاون بشكل كامل مع الرابطة والوكالة الأسترالية لمكافحة المنشطات.

الجريدة الرسمية