رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الرياضية.. الأهلي يصعد لدوري المجموعات بـ«الكونفدرالية».. الزمالك يعلن عن صفقتين من العيار الثقيل خلال يومين.. الريـال يفوز برباعية على «أوساسونا» ويتصدر الدوري الإسباني


شهدت الساحة الرياضية، اليوم السبت، العديد من الأحداث المهمة التي نوجزها في نشرتنا التالية:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الصعود لدوري المجموعات بالبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، على الرغم من الخسارة مساء اليوم أمام الدفاع الحسني الجديدي المغربي بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العابدي بمدينة الجديدة المغربية.


وقاد أحمد رءوف، مهاجم الأهلي فريقه للصعود، مساء اليوم السبت، بعد إحرازه هدف فريقه الوحيد في اللحظات الأخيرة ليصعد الأهلي، نظرا لفوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

فيما يستعد مجلس إدارة نادي الزمالك، للإعلان عن إتمام صفقتين من العيار الثقيل، خلال اليومين القادمين، لتدعيم الفريق قبل دخول المعركة الأفريقية، في بطولة دوري الأبطال.

وأكد أحد أعضاء مجلس الإدارة، أن الـ48 ساعة القادمة قد تشهد الإعلان عن إتمام التعاقد مع لاعبين سوبر، أحدهما مصري ويلعب في الخارج، والآخر لاعب أفريقي مشهور.

وكان الزمالك نجح في التعاقد مع إبراهيم صلاح العائد من رحلة احتراف بفريق العروبة السعودي، ومعروف يوسف مهاجم اتحاد الشرطة.

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق تليفونات بنى سويف، ثلاث نقاط غالية، بعد فوزه على نظيره وادي دجلة في المباراة التي انتهت منذ قليل على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوي، أحرز هدف المباراة الوحيد حسني فتحي في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول، مع اعتماد الفريقين على الهجمات المرتدة التي انتهى معظمها على حدود منطقة جزاء الفريقين نتيجة التكتل الدفاعي وحرص كل منهما على نظافة شباكه ومحاولة خطف هدف التقدم في أي لحظة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد التليفونات إلى 21 نقطة، ويتقدم خطوة كبيرة نحو منطقة الأمان، بينما يتوقف رصيد وادي دجلة عند 19 نقطة ويصبح مهددا بالدخول في دوامة الهبوط.

وعلي الصعيد العالمي، استطاع ريـال مدريد أن يفوز برباعية نظيفة في شباك أوساسونا، أحرز الأهداف كل من كريستيانو رونالدو (هدفان) وسيرجيو راموس ودانيال كارفاخال في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن مباريات الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز يحتل ريـال مدريد صدارة الدوري الإسباني بشكل مؤقت برصيد 85 نقطة، بينما يتوقف رصيد أوساسونا عند النقطة 35 بالمركز السابع عشر.
الجريدة الرسمية