رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..رومية: غلق متاحف الفن التشكيلي خسارة لن تقدر بثمن


قال الفنان التشكيلى أحمد رومية، أن الحارة المصرية قد ظهرت عليها عدة تطورات معمارية من فترة المستشرقين وحتى الآن، والتي ساهمت في تطوير الفن التشكيلي،من رسومات ونحت الفنانين المصريين.


مشيرا أن قرار الحكومة بغلق متاحف الفن التشكيلي، يعد خسارة كبيرة للفنانين التشكليين، لا تقدر بثمن، فهذا يمنعهم من مشاهدة لوحات المستشرقين عن الحارة المصرية، التي تجسد التاريخ لهم وتطور الحارة المصرية على مر العصور.

وأكد رومية على أن الفن التشكيلي ينحصر الآن بين الطبقة الغنية القادرة على شراء اللوحات الفنية، فهو بمثابة استثمار جيد، فاللوحات كلما مر عليها الزمن زاد ثمنها، وأوضح أنه يجب على الفنانين عدم الغلاء في أسعار لوحاتهم والتحلي بسياسة الاقتناع كما يجب أن يكون هناك تدرج في مستويات أسعار اللوحات.

مضيفا أن الحارة المصرية هي القاسم المشترك الأكبر بين أغلب أعمال الفنانين، لما تحمله من عناصر جذب ومجموعة خاصة من العادات والتقاليد، ولكل فنان تعامله ورؤيته الخاصة معها، فمنهم من يتعامل معها بشكل مباشر، ومنهم من يتعامل معها من منظور خياله وثقافته نحو الحارة المصرية.

أتى ذلك خلال ندوة تجليات الحارة المصرية في أعمال المستشرقين وأثرها على جيل الرواد والتي أقيمت بمتحف أحمد شوقي مساء اليوم.
الجريدة الرسمية