رئيس التحرير
عصام كامل

إيهاب سعيد: البورصة مرشحة للصعود.. الأسبوع الجاري


توقع إيهاب سعيد - المحلل المالي، مدير إدارة البحوث بشركة "أصول" لتداول الأوراق المالية - أن تواصل البورصة المصرية الصعود خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بدعم من حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين من صعود السوق خلال الفترة الماضية، وكذلك الأنباء الإيجابية لشركة جلوبال تيلكوم القابضة بشأن إتمام بيع 51 % من شركة "جيزي"، وكذلك حصول "موبيلينك" المملوكة لها بالكامل على رخصة تقديم خدمات الجيل الثالث بباكستان.


وأشار "سعيد" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم السبت، إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة "EGX 30" يستهدف الصعود في الأجل المتوسط لمستوى 8500 نقطة ثم مستوى 8600 نقطة.

وقال: "البورصة مرشحة للصعود خلال جلسة غد الأحد بدعم من الأخبار الإيجابية لشركة جلوبال تليكوم القابضة، ومن الممكن أن يمر السوق بمرحلة "جني أرباح " وسط الأسبوع، على أن يعاود الصعود مرة أخرى بنهاية الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن البورصة المصرية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي، والذي اقتصر على جلستين فقط بسبب الإجازات، وصعدت مؤشراتها للمنطقة الخضراء للأسبوع الثالث على التوالي، وارتفع رأس مال السوق للبورصة بنحو 4.76 مليارات جنيه.
الجريدة الرسمية