رئيس التحرير
عصام كامل

نقيب التمريض: قانون التأمين الصحى يسمح باشتراك المصريين بالخارج والأجانب

فيتو

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض: إن المسودة الحالية لمشروع قانون التأمين الصحى تسمح باشتراك المصريين العاملين بالخارج وأسرهم وأيضا المواطنين الأجانب المقيمين بمصر، فى التغطية العلاجية لجميع الأمراض.

وأضافت فى تصريح مساء اليوم الثلاثاء أن المسودة الحالية لمشروع قانون التأمين الصحى تم مراجعتها من قبل وزارة العدل ومستشار وزير الصحة، وأنها لا تتعارض مع قوانين العمل والعقوبات والهيئة العامة للتأمين الصحى، وتضم حزم خدمات الطوارئ والكوارث الشخصية، موضحة أن معايير الجودة ستحددها الهيئة المقترحة المهنية بمراقبة جودة مقدمى الخدمة الصحية.
وأشارت نقيب التمريض إلى أن معايير الجودة ستكون ذات مستوى عال للحصول على رضا المنتفعين فى النظام الجديد، وأن وزارة الصحة عقدت سلسلة من الجلسات مع النقابات الطبية المعنية بالمشروع لتدارك ملاحظتهم على مشروع القانون قبل إقراره.
وأكدت أن النظام الجديد يغطى جميع مقدمى الخدمة داخل الجمهورية بما فيها الصيدليات الخاصة والعامة والتى تتوافر فيها مواصفات الجودة، مشيرة إلى أن مساهمة المريض فى المشروع بنسبة مئوية وليس مبلغا ثابتا.
وأوضحت أن وزارة المالية قامت بعمل دراسات إكتوارية لتطبيق القانون على عدة سنوات، وأن مقدمى الخدمة للحكوميين سوف يتم دمجهم فى هيئة عامة جديدة لتقديم الخدمة الصحية وذلك بغرض رفع الكفاءة والتطوير.
الجريدة الرسمية