رئيس التحرير
عصام كامل

76 مليون جنيه.. اعتمادات مالية للإسماعيلية في العام الجديد


أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية اليوم السبت، أن إجمالي الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها للمشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بالخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالى 2014 /2015 والتي تبدأ اعتبارا من أول شهر يوليو القادم بلغت جملتها 76 مليون و977 ألف جنيه منها مبلغ 61 مليونا و977 ألف جنيه من تمويل بنك الاستثمار القومى بالإضافة إلى مبلغ 15 مليون جنيها من التمويل الذاتى والتي تم توزيعها على المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بنطاق المحافظة وتوابعها والتي تم توزيعها وفقا لمعيار الكثافة السكانية لكل منطقة والاحتياجات الفعلية لتنفيذ المشروعات الخدمية الملحة وأهميتها بالنسبة للمواطنين.


جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور اللواء أحمد زهرة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صالح السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم لمديريات الإسكان والصحة والطرق والنقل والمرور والحماية المدنية لبحث ومناقشة المشروعات المدرجة بالخطة وتوزيع الاعتمادات المالية المخصصة لكل وحدة محلية والقطاعات الخدمية.

وخلال المؤتمر استعرضت المهندسة عفاف إسماعيل مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة تقريرا تفصيليا بالمشروعات التي شملتها الخطة وبيان توزيع المخصصات والاعتمادات المالية لكل جهة حيث أشارت إلى أنه تم تخصيص نسبة 60% من جملة الاعتمادات المالية للخطة لصالح المراكز والمدن والقرى بما يوازى مبلغ 8. 37 مليون جنيه كما تم تخصيص نسبة 30% لصالح المشروعات المشتركة بين المراكز والمدن والأحياء بما يعادل مبلغ 9. 17 مليون جنيه وتخصيص نسبة 10% من جملة الاعتمادات المالية لصالح الأحياء الثلاثة بمدينة الإسماعيلية وبما يعادل 2. 6 ملايين جنيه.

وتشمل المشروعات المدرجة بالخطة الجديدة مشروعات بقطاعات الكهرباء والطرق والكبارى وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والمرور وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وخلال المؤتمر طالب محافظ الإسماعيلية، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الالتزام بمواصلة واستئناف تنفيذ حملات رفع وإزالة كل الإشغالات والتعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية والتصدى بكل حسم لأى صورة من صور التعديات وعدم التهاون أو التقصير في هذا الأمر لاستعادة هيبة الدولة والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى للمحافظة.
الجريدة الرسمية