رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد النيل المتخصصة" تقدم 70 بلاغًا ضد عبد الفتاح بسبب البركة


أكد المستشار القانوني للعاملين بالمتخصصة المحامي سامح صفوت أنه تقدم ببلاغ للنائب العام نيابة عن 70 عاملا من موكليه من العاملين، بسبب قيام الأخير بتسريب كشوف بعض العاملين بالقطاع لوسائل الإعلام ونشرها على بعض المواقع الإخبارية تحت عنوان "كشوف البركة" انتقامًا منهم لقيامهم بالدخول في اعتصام مفتوح ضده يطالبون برحيله.


وأكد أن ما فعله رئيس القطاع يحاسب عليه القانون، خاصة أن العاملين خصوم منذ 6 أشهر نتيجة القضية المرفوعة ضده أمام قضاء مجلس الدولة، وأن ما نشره هدفه الإضرار بالعاملين وتكدير السلم العام في ظل الظروف الاقتصادية للبلد، وأن نشر مثل هذه الكشوف يعتبر قانونًا تأثير على سير القضية، وهذا يحاسب عليه القانون، وأكد أنه ماض في الدفاع عن العاملين تطوعًا حتى يحصلون على حقوقهم التي أضاعها رئيس القطاع.

وقد دشن العاملون منذ ساعات حركة "تمرد المتخصصة" التي تطالب بإقالة حسن عبد الفتاح من منصبه، وقام العاملون بتوزيع استمارات تمرد للتوقيع عليها، حيث أوضحت الحركة في استماراتها أن المطالب بإقالة حسن عبد الفتاح تأتي لفشله في إدارة القطاع وتدهور حالته الفنية، ولعدم وضعه أي خطط أو إستراتيجيات أو أي جديد منذ توليه المنصب.

وبعد نشر كشوف الأجور تقدم أكثر من 36 عاملا ببلاغات للنيابة الإدارية يتهمون فيها رئيس القطاع بإفشاء أسرار العمل مما أضر بالعاملين وعرض أمنهم الشخصي للخطر جراء نشر أجورهم.
الجريدة الرسمية