رئيس التحرير
عصام كامل

"إسكندر" تطالب قاطنى "العجوزة" بالالتزام بفصل القمامة من المنبع


طالبت الدكتورة ليلى إسكندر- وزيرة البيئة بضرورة اتباع المواطنين لمنظومة الفصل من المنبع وفصل القمامة في كيسين أحدهما للمخلفات العضوية والآخر للمخلفات الصلبة، داعية قاطنى حى العجوزة إلى الالتزام بها للحفاظ على شوارع الحى نظيفة والاستفادة من القمامة.


وأشارت في تصريحات صحفية اليوم السبت، خلال جولة لها بشارع النيل وشوارع حى العجوزة لتفقد سير العمل بالمنظومة أن هناك حملات من شباب الوزارة يوميا على المنازل لتوعية المواطنين بأهمية منظومة الفصل من المنبع المطبقة حاليا في حى الدقي والعجوزة مشيرة إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم البدء في حى إمبابة لتطبيق المنظومة، خاصة بعد التعاقد مع الشركات النظافة الوطنية التي ستقوم بعملية الجمع السكنى ..

وأوضحت وزيرة البيئة أن المنظومة تتحمل تكلفتها بالكامل الوزارة، بسداد 12 جنيها لكل شقة لافتة إلى أن المواطن سوف يتحمل التكلفة المادية بعد التأكد من مدى جدوى المنظومة ومشيرة إلى أنه سيتم حساب التكلفة التقديرية لتطوير خدمة الجمع السكنى من باب الشقة، بالتنسيق مع وزارة المالية والتنمية المحلية مع مراعاه مبدأ العدالة الاجتماعية.

يذكر أن منظومة الفصل من المنبع تم البدء في تطبيقها بمحافظة الجيزة بعد فسخ تعاقد المحافظة مع شركات النظافة الأجنبية وتم الاعتماد على شركات وطنية من الشباب لتشغيل المنظومة.. 
الجريدة الرسمية