رئيس التحرير
عصام كامل

مسلحون يفجرون مجمعًا تجاريًا على أطراف دمشق


أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في سوريا أن مسلحين قاموا بتفجير مجمع تجاري في مدينة المليحة بأطراف العاصمة دمشق بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش السوري.


وأضاف المراسل أن المسلحين قاموا بتفخيخ المجمع وتفجيره بعد معارك طاحنة تبادل فيها المسلحون والجيش السيطرة على مباني المدينة.

من جانب آخر أدى سقوط 6 قذائف هاون على منطقة جرمانا إلى جرح 18 شخصا، في الوقت الذي استهدف فيه قصف مدفعي مواقع للمسلحين في مزارع الشيفونية بدوما وشرق مشفى الشرطة بحرستا وحي جوبر.

وذكر المراسل نقلا عن مصدر في الجيش، أن وحدة عسكرية تصدت خلال الليل لمحاولة تسلل مسلحين على محور الجورة وبورسعيد في الِـقدم، فيما تم تصفية عدد من المسلحين بينهم القيادي عمر الشامي بالقرب من سجن عدرا في منطقة الريحان أثناء قيامهم بزرع العبوات الناسفة وتركيب كاميرات حرارية وليلية.

ويواصل الجيش استهداف تحركات المسلحين في جبال افرة بمنطقة الزبداني، وتشهد مناطق قرى غدير البستان والناصرية والسكرية والجبيلية بريف القنيطرة قصفا مدفعيا.

من جانب آخر أعلن "الجيش الحر" بدء معركة "وبشر الصابرين" بهدف الاستيلاء على تل الجابية والتلال المحيطة بريف درعا. وذكر مصدر عسكري أن اشتباكات عنيفة بين "لواء ثوار الرقة" و"داعش" نتجت عنها سيطرة "لواء ثوار الرقة" على خربة عبود وبعض القرى المحيطة بريف الرقة.

الجريدة الرسمية