رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس «البلدية»: لهذه الأسباب كرمنا مدرب فضيحة الكاراتية


على كل الأندية الاستفادة من درس المنحرف
سنهدم الصالة المشبوهة وننشىء صالة حديثة
فريق الكرة على أعتاب الأضواء

مجلس الإدارة لم يتستر على الكارثة
أطالب وزير الرياضة برفع قيمة العضوية.. والأزمات المالية تحاصرنا

بين عشية وضحاها.. تحول نادي بلدية المحلة إلى حديث الصباح والمساء في كل وسائل الإعلام ما بين "شامت ومستاء وحزين" مما وصل إليه هذا النادي صاحب التاريخ الطويل بعد فضيحة مدرب الكاراتية، التي هزت أركان مدينة المحلة بكاملها.

وبعيدا عن المقدمات الطويلة، رتبت "فيتو" زيارة لنادي البلدية للاطلاع على كافة التفاصيل من رواية أصحابها... التقينا مع مجلس إدارة نادي بلدية المحلة، ودار حوار طويل مع الدكتور محمد الشافعي- رئيس النادي، ورصدنا أبرز محاوره في النقاط التالية...

*كيف علمت بواقعة مدرب الكاراتيه؟
علمت بالواقعة أثناء وجودي في السعودية لأداء مناسك العمرة وكلفت مدير النادي بالتوجه إلى قسم أول المحلة لتحرير محضر ضد عبد الفتاح الصعيدي، رقمه 3957 وتم القبض عليه وحبسه.

*ماهى معلوماتك عن هذا المدرب؟
ليس لدى تفسير سوي أن هذا الشخص منحرف أخلاقيا ولابد أن ينال العقاب المناسب وأرى أن الجماعة الإرهابية التي لفظها الشعب استغلت الحادثة أسوأ استغلال في محاولة لتشويه صورة الجميع سواء أعضاء قضاة أو ضباط، خاصة وأنهم محترمون ويتمتعون بسيرة طيبة، وأقول للجماعة الإرهابية "كفاية تخريب في مصر..لأنكم لا تفقهون شيئا في الدين والدليل تعاملكم في هذه القضية".

*ماذا بعد تحرير محضر في الشرطة ضد عبدالفتاح الصعيدى؟
"كان من الممكن أن "نطرمخ" على الموضوع ولكن مجلس الإدارة برئاستي واجه الموقف بكل شجاعة للدفاع عن كرامة كل أبناء النادي إزاء هذا التصرف المنحرف"، ولا يجب أن يتم اختزال نادي بلدية المحلة بتاريخه العريق في سلوك شخص منحرف يدعي عبد الفتاح الصعيدي وما فعله، لأن هناك صورة أخرى لنادي بلدية المحلة تعكسها الثورة الإنشائية داخل النادي والمراكز المتقدمة التي يحققها أبناؤه في كافة اللعبات.

*لكن الوقائع تكشف عن أن هناك خللا في عملية إحكام الرقابة داخل النادي؟
"نعم استوعبنا الدرس وعلي جميع الأندية أن تستوعبه لأنه لابد أن تكون كل منشآت النادي تحت رقابة مجلس الإدارة من الألف للياء ولا يجب أن يترك شيء للصدفة، وعلينا أيضا كمجالس إدارات التحري والتدقيق في أي شخص يتم الاستعانة به للتدريب أو عمل أي شخص داخل النادي، وفي هذه الواقعة لو تحرينا بدقة لوجدنا أن هذا الشخص المنحرف تحرر ضده محضر تحرش في 23 يوليو بالمحلة، ولو عرفنا هذه المعلومة لما دخل النادي.

*لماذا تم تكريمه إذن؟
قمنا بتكريم هذا الشخص المنحرف لأن لدينا تقليدا في هذا النادي العريق وهو تكريم أي شخص يحقق ميدالية على مستوي جمهورية، وللأسف فإنه حقق ميدالية ذهبية فكرمناه ونحن لانعرف شيئا عن أخلاقياته، و"أقسم بالله إن أحدا من مجلس الإدارة لم يعلم بهذه الواقعة إلا يوم الجمعة السابقة للبلاغ صباح السبت، ونحن ليس من مصلحتنا التستر على أحد".

*ماذا عن أعمال الإنشاءات والتطوير داخل النادي؟
نادي بلدية المحلة يشهد ثورة إنشائية بدأت بمنطقة "الجرين إريا" ويتبعها منطقة "الفاميلي بلازا" "وتم التعاقد على بوابات إلكترونية، ونحن أول ناد في مصر سيقوم بتركيبها ولن نسمح بدخول أي شخص غير عضو في النادي وهناك تصور لهدم الصالة المشبوهة والاستعانة بموقعها في إنشاء صالة متميزة بإمكانيات كبيرة.

*ماهى آخر أخبار فريق الكرة؟
الكرة بخير داخل النادي وحددت هدفي منذ البداية من خلال الاجتماع بالفريق وأكدت لهم أننا لو لم نصعد للممتاز هذا الموسم سيتحول نشاط الكرة إلى ممارسة.

*ماذا عن إجراءات التقشف في عمليات الإنفاق على فريق الكرة بالنادي التي بدأتها منذ تسلم النادي؟
"تسلمنا البلدية ووجدت أن الجهاز الفني يتقاضى 100 ألف جنيه فقررت على الفور الاستعانة بأبناء النادي وبالفعل استعنا بالكابتن جمال المقص الذي يتقاضى 10 آلاف جنيه فقط، وحقق نتائج مميزة.. وكذلك سرحنا اللاعبين الضيوف وقصرنا الاستعانة على أولاد البلدية وهذا النظام يسري في كافة الألعاب وهناك نتائج مبهرة في اليد والسلة والإسكواش وغيرها من الألعاب، وهناك نشاط ثقافي متميز داخل النادي ظهر من خلال زيارة وزير الثقافة مؤخرا ومنح النادي 5000 كتاب ووافق على إنشاء مكتبة إلكترونية، والنشاط الاجتماعي يقدم بدوره ولا يمر أسبوع إلا وهناك رحلة لخدمة أعضاء النادي.

*كم تبلغ رسوم عضوية النادي؟
عضوية نادي بلدية المحلة تتكلف 10 آلاف جنيه، وتقدمنا بطلب لوزير الرياضة لرفعها إلى 30 ألف جنيه ولا بد أن تكون هناك قرارات جريئة.

*كلمة تقولها في نهاية الحوار؟
حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يلعب باسم وسمعة مدينة المحلة بكاملها، وليس نادي بلدية المحلة من أجل تحقيق مصالح شخصية.
الجريدة الرسمية