رئيس التحرير
عصام كامل

سي إن إن: أمريكا تترقب هجمة جديدة على سفارتها باليمن


أكد مسئولون لشبكة سي إن إن الإخبارية أن تهديدات القاعدة في اليمن تزايدت في الأسابيع الأخيرة مما أدى لاشتراك اليمن وأمريكا في غارات لطائرات بدون طيار وعمليات مكافحة للإرهاب استمرت لعدة أيام.


وأوضح مسئول أمريكي رفيع المستوي رفض ذكر اسمه للشبكة الإخبارية أن الولايات المتحدة تعتقد أن هناك معلومات استخبارية حول أهداف محددة في اليمن سيتم استهدافها من قبل القاعدة بما فيها السفارة الأمريكية هناك؛ بالإضافة لبعض العمليات الأخرى كالاختطاف واستهداف للحكومة اليمنية والمنشآت العسكرية.

وشدد عدة مسئولين على أن السفارة الأمريكية في اليمن هي هدف ثابت للإرهابيين..مؤكدين على إحباطهم لإحدى هذه التهديدات في وقت قريب وأنه لم يتم إخطارهم بوجود تهديد محدد مؤخرًا ضد السفارة.

وتابعت المصادر التي تحدثت للسي إن إن على تصاعد تهديدات تنظم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ضد المصالح الأمريكية كونها تساهم في إحباط تنفيذ التهديدات المباشرة للسفارة في اليمن والسفارات الأمريكية الأخرى؛ والتي أدت إلى إغلاقات عديدة للسفارات حول العالم.

وشددت المصادر على أن عمليات مكافحة الإرهاب الأخيرة تم التخطيط لها لأسابيع وأنها جزء من جهد أوسع لإيقاع الفوضى في صفوف القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

يذكر أن 65 شخصًا على الأقل من المشتبه بتورطهم في أعمال الإرهاب قد لقوا مصرعهم في هجمات من الجو والبر في جنوب اليمن هذا الأسبوع فيما فر الناجون منهم إلى عزان في وسط اليمن الجنوبي طبقًا لمسئول في الحكومة اليمنية؛ والذي أوضح أن تلك المنطقة تفتقر إلى الوجود العسكري والحكومي.
الجريدة الرسمية