رئيس التحرير
عصام كامل

بند الـ8 سنوات خط أحمر..!!


بدأ الحديث يتزايد بكثرة خلال الأيام الماضية حول بند الـ8 سنوات داخل أروقة اتحاد الكرة خاصة بعد الاجتماع الذي دعا إليه محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد بنادي بلدية المحلة لأعضاء الجمعية العمومية.. فهناك من نفى علنا أن يكون هدف الاجتماع الأساسي هذا الموضوع، وهناك من أكد سرا أن هذا البند يعتبر بمثابة الشغل الشاغل لعدد من أعضاء الاتحاد خلال هذه الفترة لرغبتهم في تعديل لائحة النظام الأساسي بما تتماشى مع عدم الالتزام بهذا البند وبالتالي يحق لأي مرشح أن يترشح في أي دورة دون الالتزام بهذا البند.. وقبل هذا الاجتماع نشبت أزمة شديدة بين أحمد مجاهد ومحمود الشامي عضوي المجلس وصلت إلى حد الاتهامات والبذاءات علنا في وسائل الإعلام.


وبعيدا عن رغبات أعضاء المجلس التي تصب غالبيتها في ضرورة إلغاء هذا المنصب لكي يتسنى لهم الاستمرار بمجلس إدارة الاتحاد لأطول فترة ممكنة ودون التطرق إلى التحركات السرية والعلنية للبعض من أجل الاقتراب بشدة من أعضاء الجمعية العمومية خلال هذه الفترة فإن الوضع داخل اتحاد الكرة أصبح لا يسر عدوا أو حبيبا.. فالجميع تقريبا انشغل بأمور فرعية ليست لها علاقة بكرة القدم المصرية وأعتقد أن الأمور ستزداد تعقيدا مع بدء تدخل مرتضى منصور رئيس لجنة الأندية في العديد من الأمور التي هي من صميم عمل الاتحاد وهو الأمر الذي يفسر لماذا بدأ البعض بقيادة أحمد مجاهد يستعد للصدام المبكر مع مرتضى لتحجيم صلاحياته وعدم الحديث كثيرا باسم اتحاد الكرة.

ونعود إلى بند الـ8 سنوات ونؤكد أن الكرة في ملعب الجمعية العمومية التي من المفترض أنها استوعبت الدرس جيدا من خلال التجارب السابقة وإن كنت أشك في أن الجمعية العمومية يمكن أن تقف في وجه من يطالبون بذلك خاصة أن الجميع يعلم ويدرك تماما كيف تعمل الجمعية العمومية وفي أي الاتجاهات تسير.

المطالبة بإلغاء بند الـ8 سنوات تعتبر بمثابة "بجاحة" شديدة من الذين يطالبون بها.. فعملية تدويل الكراسي يجب ألا تخضع لأهواء البعض ويتم تمريرها برضاء البعض.. ولذلك أتفق تماما مع كل ما قاله محمود الشامي بخصوص هذا الموضوع وهو أن بند الـ8 سنوات هو خط أحمر لا يجب الاقتراب منه.. فعلا هو خط أحمر..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية