رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وقفة لأعضاء نادي طنطا لإقالة إدارة فريق السباحة


نظم العشرات من أعضاء نادي طنطا الرياضى وأطفالهم وقفة احتجاجية داخل حمام السباحة الأوليمبي اليوم الجمعة، للمطالبة بإقالة الجهاز الإدارى لفريق السباحة وتعيين جهاز جديد.


وجاءت الوقفة احتجاجا على ما وصفوه بحالة الإهمال والتقاعس التي يشهدها النادي مما تسبب في وقوع العديد من الحوادث وآخرها وفاة مدرب السباحة أحمد فودة أثناء تدريب مجموعة من الأطفال فضلًا عن عدم توافر وسائل الحماية الكافية والإسعافات الأولية.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات عديدة معبرة عن مطالبهم مكتوبا عليها ( شهيد الإهمال أحمد فودة ) و( أين المساواة مع لاعبى الكرة؟ ).

وأكد الكابتن محمد فودة والد المدرب الضحية أحمد فودة أن نجله قبل الواقعة توجه للنادي كعادته لمزاولة نشاطه وبعد أن أنهى تدريبه كلفه مدير الفريق بالعمل مكان مدرب آخر وعندما رفض لكونه مرهقا ويعانى البرد هدده المدير بالطرد مما دفعه للاستجابة على مضض وبعد نزوله الحمام وبحسب رواية شهود الواقعة ظل لمدة 10 دقائق تحت المياه دون أن يكتشف أمره أحد إلى أن شاهده بعض أولياء الأمور عن طريق الصدفة تحت المياه لا يتحرك وتم نقله على الفور للمستشفى بسيارة أحد أولياء الأمور لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل إسعافه.

وأضاف المستشار أحمد رجب عضو النادي "أن هناك وقائع إهمال كثيرة تسببت في سقوط العديد من الأطفال مصابين وجرحى لعدم توافر وسائل الحماية الكافية وسبق أن تقدمنا بمذكرة جماعية كأولياء أمور تكشف عن وجود مخالفات كثيرة منها عدم وجود منقذين في حمام السباحة وإغلاق العيادة الطبية بشكل مستمر".

وأكدوا عدم توافر الإسعافات الأولية فضلا عن وجود هبوط أرضى حول الحمام الأوليمبي منذ أكثر من عام من الجهتين الشرقية والغربية وقالوا "طلبنا أكثر من مرة من المسئولين إصلاح الهبوط لكثرة مشاكله والتي تتسبب في وقوع بعض رواد النادي ولاعبى السباحة وأولياء أمورهم خاصة كبار السن ومع ذلك لم تتم الاستجابة في حين يهتم مجلس الإدارة بفريق كرة القدم فقط وكأن النادي كله لا يوجد به سوى لعبة كرة القدم".

وأضاف هيثم الشناوى عضو النادي أنه عقب واقعة وفاة المدرب أحمد فودة صدر قرار من مجلس الإدارة بإقالة مدير الجهاز الإدارى للسباحة إلا أننا فوجئنا بتعيينه في مكان آخر أفضل وهو الحمام الاجتماعى بدلًا من محاسبته ومعاقبته على إهماله وهو ما رفضه الأعضاء.
الجريدة الرسمية