رئيس التحرير
عصام كامل

«الصناعات المعدنية» تطالب بعودة فرض رسوم وقائية على الحديد المستورد


طالب محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بعودة فرض رسوم وقائية على الحديد المستورد، مشيرا إلى أن الغرفة قدمت مذكرة إلى منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، لتجديد مطالبها بفرض رسوم وقائية على الحديد المستورد.


وقال «حنفى»، إن «أمريكا فرضت رسوما وقائية على الحديد التركى فلماذا لاندرس الموضوع لدينا ونعيد التفكير في إعادة فرض الرسوم؟».

يذكر أن وزارة الصناعة أصدرت قرارا وزاريا بوقف رسوم الحماية على الحديد المستورد، وإعادة قيمة الرسوم الوقائية السابق تحصليها في نوفمبر من العام الماضى.

وذكرت الوزارة حينئذ أن جهاز مكافحة الدعم والإغراق أنهى إجراءات التحقيق في الشكوى المقدمة من صناعة حديد التسليح والتي تم بموجبها فرض رسم وقاية مؤقت قدره 299 جنيها للطن لمدة 200 يوم حيث انتهت إجراءات التحقيق إلى عدم وجود علاقة سببية بين الزيادة في الواردات والتهديد بالضرر على الصناعة المحلية، وأن اللجنة الاستشارية الممثل بها كافة الجهات المعنية قد أوصت بتأييد رأي الجهاز، وبناء على ذلك فقد تم إصدار القرار الوزاري رقم 784 لسنة 2013 اليوم بإنهاء إجراءات التحقيق وإعادة قيمة الرسوم الوقائية السابق تحصيلها.

الجريدة الرسمية