رئيس التحرير
عصام كامل

الخطوط الجوية الأسترالية: خاطف الطائرة المتجهة إلى أندونيسيا "سكران"


أكد مسئولون أندونيسيون أن تصرف عدوانى لأحد ركاب الطائرة بيونج 737 المتجهة من أستراليا إلى أندونيسيا وراء الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول اختطاف الطائرة وإجبارها على الهبوط اضطراريًا، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على المتهم.


والذي تصرف بعدوانية أثناء وجوده على متن الطائرة مما أجبر طاقم الطائرة على الهبوط في مطار بالي بأندونيسيا.

كانت الطائرة متجهة من أستراليا إلى أندونيسيا فيما أكد مسئولون بشركة فيرجين أستراليا للخطوط الجوية الأسترالية أن الراكب قد تم القبض عليه بعد هبوط الطائرة بمطار بالي بأندونيسيا وفق أوامر من السلطات الأندونيسية عقب توارد أنباء عن اختطافها.

وأوضحت شركة فيرجين أستراليا التابعة للخطوط الجوية الأسترالية أن الحادث لم يكن سوي "سوء فهم" موضحة أن الراكب المتهم باختطاف الطائرة كان في حالة "سكر" وفقا لرئيس الشركة هيرو سودجاتميكو.

وأوضح سودجاتميكو أن الأمر كله يرتبط بتناول الراكب المزعوم كمية كبيرة من الكحول مما تسبب في تصرفه بصورة عدوانية جعلت البعض يظن أنه يريد اختطاف الطائرة فيما أكد المتحدث باسم القوات الجوية الأندونيسية أن جميع الركاب سالمين وأنهم جميعا نزلوا من الطائرة.

من جانبه أكد مراسل البي بي سي بأندونيسيا كاريشما فأسواني أن الشكوك حول اختطاف الطائرة قد أثيرت عقب إرسال طاقم الطائرة إشارة استغاثة للسلطات بالمطار.

الجريدة الرسمية