رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة «فيس بوك وتويتر».. «السيسي» و«صباحي» يهنئان الشعب بذكرى تحرير سيناء.. «آسف يا ريس»: الجمسي يكرم مبارك عن دوره في حرب أكتوبر.. ممدوح حمزة يعرض صور فيلته الم


حرص السياسيون والنشطاء على تهنئة الشعب بذكرى تحرير سيناء، اليوم الخميس، وعلى رأسهم مرشحا الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي.

«السيسي وصباحي» يهنئان الشعب بذكرى تحرير سيناء

وجه المشير ‫‏السيسي‬ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية التهاني للشعب، بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء، التي قطع المصريون شوطًا كبيرًا من الحرب والسلام لاستردادها، حتى رفرف علم العزة والكرامة على أرضها المقدسة.

وتقدم المشير السيسي بالتهنئة لرجال القوات المسلحة البواسل، الذين ضحوا بأرواحهم لتحرير تلك البقعة الغالية من تراب الوطن، وما زالوا يقدمون التضحيات لتطهيرها من الإرهاب الأسود والجماعات الظلامية، التي تحاول زعزعة أمنها واستقرارها، وإثارة الفزع في نفوس مواطنيها الشرفاء..

ووجه حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية تحية قال فيها: "في عيد تحرير سيناء.. لجيل حرر الأرض وجيل سيحرر الإرادة وسيفرض السيادة". وأضاف صباحي، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الخميس: "تنمية سيناء سلاحنا في مواجهة العدو والإرهابيين".

ومن النشطاء هنأ حسن شاهين القيادي بحركة "تمرد"، وحملة حمدين صباحي، المرشح الرئاسي، المصريين بمناسبة عيد تحرير سيناء.

كتب شاهين في تدوينة على صفحته بموقع "فيس بوك"، أمس الخميس: "كل سنة وانتو بألف خير وسلام طبعا عشان عيد تحرير سيناء، بس كل القيادات اللى طالعة تتكلم لازم نوجه لهم أسئلة".

وأضاف: "بس اسألوا نفسكم لو سيناء رجعت كاملة لينا فين منطقة "أم الرشراش"..اسألوا نفسكم مين المسئول عن عدم تعمير سيناء حتى الآن".
وتابع شاهين:"اسألوا أنفسكم ليه الحكومة فشلت في مواجهة الإرهاب في سيناء، وبقت بتواجه الغلابة وبتظلم ناس هما عارفين إنهم أبرياء بس عشان يبقى الاسم عملوا شغل".

وفي السياق ذاته عرضت صفحة "أنا آسف يا ريس"، على موقع "فيس بوك"، صورة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أثناء تكريمه من وزير الحربية الأسبق الفريق محمد عبد الغني الجمسي، عام 1975 عن دوره في حرب أكتوبر.

خالد علي يهدد الرئيس بعد قانون «الطعن على عقود الاستثمار»

وفي سياق آخر علق المحامي والناشط الحقوقي خالد على، على القانون الذي أصدره الرئيس عدلي منصور، لتنظيم بعض إجراءات الطعن على عقود الدولة، من خلال رسالة وجهها له عبر "تويتر".

وقال "على"، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الخميس: "إلى المستشار عدلي منصور: قانونك الجديد بشأن عقود الدولة انتهاك للدستور، وينال من اختصاصات مجلس الدولة، وسوف يحال للدستورية أقرب من ما تتخيل (وعد)".

ممدوح حمزة يعرض صور فيلته المحترقة بالعياط
وعلى حسابه بموقع "تويتر"، عرض المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسي عددًا من الصور لفيلته التي تم حرقها يوم الجمعة الماضي.
وقال حمزة في تغريدته "حريق فيلا العطف مركز العياط فجر الجمعة الموافق 18-4-2014 بناء ممدوح حمزة".

وفي الشأن الرياضي. قال أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني لنادي الزمالك، إن: "الاختلاف في الأفكار ووجهات النظر هو أجمل شىء في كرة القدم.. كما كنت أنتقد المدربين وأنا محلل، الآن أتقبل النقد وأنا مدرب".

وأضاف "ميدو"، في تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الخميس: أما أن يخرج علينا المحللون ينتقدوني لأني لم أشرك لاعبًا موقوفًا أو مصابًا "فده هو الجديد في أم الدنيا مصر".
الجريدة الرسمية