رئيس التحرير
عصام كامل

"التطبيقيين": لا توجد أحكام نهائية لوقف انتخابات النقابة


قال الدكتور فاروق خليفة، القائم بأعمال نقيب الفنون التطبيقية، إنه تم سحب الثقة من أعضاء مجلس النقابة السابق بموافقة وزير التجارة والصناعة طبقًا لأحكام المادة 14 من قانون النقابة نظرًا لوجود مخالفات مالية وقانونية.


وأضاف أن القرار جاء استجابة لإرادة أعضاء الجمعية العمومية لأعضاء النقابة والتي عقدت في نوفمبر الماضى، مشيرًا إلى أنه ملتزم بتطبيق صحيح القانون وأن المادة 23 من قانون مصممي الفنون التطبيقية نصت على منح النقيب حق تمثيل النقابة أمام القضاء وأى جهة أخرى نافيًا منحه نفويض لى شخص بالتحدث باسم النقابة أو إصدار تصريحات.

وأكد النقيب في تصريحات خاصة، عن عدم وجود أحكام قضائية واجبة التنفيذ خاصة بوقف انتخابات النقابة المقرر إجراؤها، غدًا الجمعة، وأن قرار الوزير الذي صدر برقم 874 لسنة 2003 كلفه ومجلسه المؤقت بإدارة الأعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء انتخابات النقابة.

وأشار خليفة إلى أن ما يصدر من تصريحات بشأن النقابة يكون من خلال بعض المنتمين للجماعة الإرهابية اعتقادًا منهم بأنه يمكنهم العودة للمشهد السياسي في ربوع مصر وأن أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة تمكنوا من التخلص من أعضاء النظام السابق، مؤكدًا أنه تم تقديم بلاغ إلى النائب العام بالمخالفات المالية التي ارتكبها مجلس النقابة السابق.
الجريدة الرسمية