رئيس التحرير
عصام كامل

وقف تراخيص "مصر إيران" للغزل والنسيج بالسويس


تقدم اللواء العربي السروي محافظ السويس ببلاغ للنيابة العامة، اتهم فيه شركة "مصر إيران للغزل والنسيج" بمخالفة العقود مع المحافظة، ببيع أراض تابعة للمحافظة، لأحد المستثمرين.


وقرر المحافظ وقف تراخيص الشركة والمشتري في استخدام الأرض، مؤكدا أن المذكرة القانونية التي قدمتها الإدارة القانونية بمحافظة السويس، أكدت مخالفة شركة "مصر إيران للغزل والنسيج" للعقود المبرمة مع المحافظة بالحصول على الأراضي ثم الاتجار بها.

وأشار إلى أن الشركة حصلت على هذه الأراضي من أجل بناء منشآت صناعية ملحقة للمصنع الخاص بالشركة بحي عتاقة وليس الاتجار بهذه الأراضي وبيعها.

وفي سياق متصل، كشفت المذكرة التي أرسلها محافظ السويس للنيابة العامة، أن شركة "مصر إيران للغزل والنسيج" حصلت على هذه الأراضي من المحافظة بواقع ثلاثة قروش للمتر فقط وأن العقود المبرمة مع محافظة السويس تنص أن الشركة تستخدم هذه الأراضي بغرض النشاط الصناعي فقط.

وأضافت المذكرة: أن إدارة أملاك الدولة والجهاز التنفيذي لمحافظة السويس فوجئ بطرح شركة مصر إيران للغزل والنسيج الأراضي للمزاد العلني، ثم بعد ذلك حصل رجل أعمال ( ع. س ) على الأرض من خلال المزاد الذي طرحته "مصر إيران للغزل والنسيج".
الجريدة الرسمية