رئيس التحرير
عصام كامل

أغنيات وطنية وأناشيد دينية لفرقة التخت العربى على مسرح الجمهورية.. الجمعة

حفلة سابقة لفرقة
حفلة سابقة لفرقة التخت العربى

تقدم فرقة التخت العربى بقيادة ياسر معوض حفلا موسيقيا بمناسبة عيد الحب فى الثامنة من مساء الجمعة المقبل على مسرح الجمهورية.

وأعدت فرقة التخت العربى برنامجا متنوعا يتضمن باقة من أشهر أغنيات كبار المطربين احتفالا بعيد الحب من بينها "لونجا رياض" و"يا حاسدين الناس" لمحمد عبد المطلب، و"يا مسافر وحدك" و"دقت ساعة العمل" لمحمد عبد الوهاب، و"عيرتنى بالشيب" لناظم الغزالى، و"الليلة الكبيرة" لسيد مكاوى، و"ع اللى جرى" لعليا التونسية، و"إنشا الله ما أعدمك" و"جميل وأسمر" و"ثلاث سلامات" و"يا حلو صبح" لمحمد قنديل، و"أنساك" و"القلب يعشق كل جميل" لأم كلثوم، بالإضافة إلى مختارات من أعمال عبد العزيز محمود.
وتكريما لاسم الفنان الراحل محمد العزبى، تتغنى الفرقة بـ"بهية" التى تعاون خلالها مع بليغ حمدى، وتعد أحد أشهر أعماله.
كما تقدم الفرقة مجموعة مختارة من الأغنيات الوطنية من بينها "أحلف بسماها" لعبد الحليم حافظ، و"يا أغلى اسم فى الوجود" لنجاح سلام، بالإضافة إلى مجموعة من الأغنيات والأناشيد والابتهالات الدينية منها "لأجل النبى" لمحمد الكحلاوى، وأسماء الله الحسنى.
يذكر أن فرقة التخت العربى قدمت العديد من الاحتفاليات تكريما لشهداء ثورة 25 يناير وتأكيدا على الوحدة الوطنية، كما طافت العديد من دول العالم فى جولات فنية ناجحة منها ليبيا والأردن وتونس والعراق والكويت وقطر والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والسعودية إلى جانب العديد من الدول الأوربية.
كما شاركت الفرقة فى مهرجانات دولية متخصصة ونالت عدة جوائز دولية منها جائزة الإبداع خلال فعاليات مهرجان الموسيقى والغناء فى إسطنبول بتركيا عام 2010.
الجريدة الرسمية