رئيس التحرير
عصام كامل

رحلة إلى "رأس محمد" للمعلمين احتفالًا بعيد تحرير سيناء


نظمت لجنة الرحلات بنقابة المعلمين بجنوب سيناء صباح اليوم الخميس، رحلة إلى شرم الشيخ للتعرف على معالم المدينة السياحية ومحمياتها الطبيعية وعلى رأسها محمية رأس محمد.


وقال عزت محمد الصغير رئيس لجنة الرحلات بنقابة المعلمين بجنوب سيناء في تصريح صحفي لــ «فيتو»: إن الرحلة تأتي في إطار الاحتفال بعيد تحرير سيناء والذي يوافق 25 أبريل، مشيرًا إلى أن إجمالي المشتركين 230 معلمًا، بتكلفة رمزية قدرها 80 جنيها.

وأضاف الصغير أن برنامج الرحلة يتضمن زيارة لمحمية رأس محمد، ورحلة شاطئية لأحد شواطئ شرم الشيخ، ورحلة بالقارب الزجاجي (جلاس بوت )، بجانب زيارة لأحد ملاهي شرم الشيخ.

جدير بالذكر أن محمية رأس محمد هي محمية تراث عالمي وتبلغ مساحة محمية رأس محمد 850 كم مربع وتقع عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة في الجزء الجنوبي من سيناء، على بعد نحو 12 كيلو متر من شرم الشيخ وتم تحويل منطقة رأس محمد إلى محمية طبيعية عام 1982م.

تتميز محمية رأس محمد بالشواطئ المرجانية في أعماق المحيط المائي لرأس محمد، والأسماك الملونة والسلاحف البحرية والأحياء المائية الأخرى، كما يوجد بها حفريات تتراوح أعمارها بين 75 ألف سنة و20 مليون سنة، وتتمتع هذه المحمية بشهرتها العالمية كأجمل مناطق الغطس في العالم.
الجريدة الرسمية