رئيس التحرير
عصام كامل

"أبل" تطلق مبادرة لإعادة تدوير كافة منتجاتها المستعملة مجانا


أطلقت شركة أبل الأمريكية مبادرة جديدة لإعادة تدوير كافة منتجاتها المستعملة مجانا، متعهدة في الوقت ذاته بأن تعمل كافة متاجرها ومكاتبها ومراكز بياناتها بالطاقة المتجددة لتقليص التلوث الذي قد تسببه أجهزتها وخدماتها الإلكترونية.


ونشرت الشركة على موقعها الإلكتروني الرسمي تفاصيل جهودها لتعزيز صورتها بوصفها أكثر محافظة على البيئة.

وركز الموقع على الطرق التي تستخدمها الشركة لزيادة اعتمادها على مصادر الطاقة البديلة وبالتالي تقليص حجم الخردة الإلكترونية التي يتم إرسالها إلى مكبات النفايات.

وهيأت الشركة متاجرها حول العالم وعددها 420 لاستقبال هواتف آيفون وأجهزة آيبود القديمة لإعادة تدويرها مجانا بما يناسب البيئة، كما ستمنح المستخدمين بطاقة هدية عن كل جهاز يقومون بتسليمه شريطة أن يكون بحال جيدة تكفي لإعادة بيعه.

وذكرت أبل أن كافة مراكز بياناتها الأربعة الواقعة في كارولينا الشمالية وأوريجون ونيفادا وكاليفورنيا تعمل حاليا بشكل كامل بالطاقة المتجددة، إذ تم تزويدها بالكهرباء من مصادر بديلة متعددة تتضمن الغاز الحيوي وطاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية، مضيفة أن 94% من الطاقة في مكاتبها حول العالم تستمد حاليا من مصادر الطاقة المتجددة، كما أنها تبني حاليا مقرات جديدة في مدينة كوبرتينو سوف تدار بشكل كامل بالطاقة المتجددة عند اكتمالها في عام 2016.
الجريدة الرسمية