رئيس التحرير
عصام كامل

التعليم: 70% من أسئلة الثانوية العامة في مستوى الطالب المتوسط


بدأت الهيئة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة - والتي تلقت تعليمات من وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر بالابتعاد عن الأسئلة المسيسة - في مطابقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة مع المواصفات القياسية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.


ومن جهته أكد محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة -في تصريحات له مساء اليوم الأربعاء- أن أعضاء الهيئة الفنية يقومون بمراجعة الأسئلة حاليا، لافتا إلى أنهم قاربوا على الانتهاء من وضع الأسئلة الخاصة بالثانوية العامة، مشيرا إلى اشتراط أن تتطابق الأسئلة مع المواصفات القياسية للورقة الامتحانية، وأن تكون نسبة 70% من الأسئلة توافق الطالب المتوسط. وتشترط المواصفات القياسية أن يغطي الامتحان كافة أجزاء المنهج بالتساوي، وفقا لعدد ساعات الشرح المحددة لكل جزء.

أوضح سعد أن واضعي امتحانات العلوم والرياضيات التي تترجم إلى اللغات الأجنبية، والتي يؤدي الامتحان فيها طلاب اللغات، يعكفون حاليا على مراجعة الصياغة اللغوية للأسئلة، وعقب الانتهاء من أعمال المراجعة، سترسل الوزارة أوراق الأسئلة إلى المطبعة السرية، ومن المحتمل أن تبدأ أعمال طباعة أوراق الأسئلة في الأسبوع الأول من مايو المقبل.
الجريدة الرسمية