رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يفتتح «معرض صناع مصر» غدًا

المهندس «حاتم
المهندس «حاتم صالح» وزير الصناعة والتجارة الخارجي

يفتتح المهندس "حاتم صالح" وزير الصناعة والتجارة الخارجية غدًا الأربعاء، المعرض الذى تنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بعنوان "معرض صناع مصر" الدورة الثانية.


قال المهندس مصطفى عبيد عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ورئيس لجنة المعارض: "إننا نهدف من خلال إقامة المعرض إلى تعميق التصنيع لزيادة نسبة المكون المحلى فى المنتجات الصناعية المصرية، وكذلك المشروعات القومية، مثل محطات الكهرباء، والمياه، والصرف، وتفعيل قرار رئيس الوزراء رقم 736 لسنة 2012، والذى يحدد نسبة 40% من هذه المشروعات من مكونات صناعات مصرية مع الجهات الحكومية التى تنفذ المشروعات القومية".

وأضاف: "إننا نهدف أيضًا إلى تحقيق التكامل الصناعى بين الشركات الصناعية، واستخدام الطاقات المتاحة لدى الشركات لصالح شركات أخرى مما يخفض تكلفة الإنتاج، وتعطى فرصة للمنافسة فى الأسواق المحلية والخارجية".

وأشار إلى أن الغرفة قامت بدعوة بعض الهيئات الكبرى التى تستورد سنويا كميات كبيرة من الأجزاء لعرضها بما يسمى المعرض السلبى، حتى تشاهدها المصانع المصرية، ودراسة إمكانية تصنيعها محليا، وذلك للحد من الاستيراد الذى بلغت قيمته 353 مليار جنيه.

الجريدة الرسمية