رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. فيتو تزور «طفل القمامة» في مستشفى الغردقة


دون أي رحمة أو شفقة تجرد مجهولون من مشاعر الإنسانية وألقوا طفلا حديث الولادة في صندوق قمامة بنادي الغردقة الرياضي وتركوه لمصير مجهول، بجوار الفئران والقطط لتنقذه العناية الإلهية على يد أحد موظفى النادي.


زارت «فيتو» الطفل حديث الولادة بحضانة المستشفى العام، وسط صرخات لا تنتهي وكأن بكاءه يقول «والدتي تركتنى أواجه مأساة في أول ساعات من عمري على وجه الأرض».

مشاعر جميع من حول الطفل تُرجمت بدموع على وجوههم، وسط استغراب من الجناة المجهولين الذين تركوا طفل حديث عمره لا يتعدى ساعات في القمامة، إلا أن رحمة الله واسعة والعناية الإلهية أنقذته، ليرعاه بعد ذلك ممرضو مستشفى الغردقة وأطباؤها الذين يتناوبون عليه وكأنه ابن لطبيب أو ممرضة.

ودخلت كاميرا «فيتو» إلى داخل الحضانة فوجدت اللواء حسام الدين عبده، مدير مستشفى الغردقة العام، يطمئن على حالة الطفل الذي أنقذته العناية الإلهية من الموت المحقق.

وقال الدكتور حسام الدين عبده، لـ «فيتو»، إنه استلام الطفل بقرار رسمى من النيابة، وتم العناية به جيدًا وتولينا علاج الجروح السطحية التي أصابته في رأسه وقدميه، مرجحًا أن تكون هذه الجروح نتجت عن قطة أو فأر.

وأضاف «عبده»، « أتت فتاة وشاب وادعوا أن الطفل ابنهم، وأبلغوا باختفائه»، موضحًا «رفضنا إعطاءهم إياه إلا بعد التأكد أو باذن من النيابة بعد إثبات أنه بالفعل ابنهم».

وأكد الدكتور أحمد سيد حراجي، المشرف على حالة الطفل، أن المولود بصحة جيدة ولكنه يعاني من بعض التهابات في رأسه.

وعثر أحد المواطنين بمدينة الغردقة على طفل رضيع حديث الولادة عمره لا يتعدى ساعات بجوار نادي الغردقة الرياضى.

كان أحمد رمضان سليمان «موظف بملاهي» نادي الغردقة الرياضى سمع صوت بكاء طفل نحو الساعة التاسعة مساء أمس الثلاثاء وتتبع صوت البكاء فوجد الطفل على خشبة في صندوق قمامة وقام بإبلاغ قسم ثان الغردقة.

نقل بعدها الطفل الرضيع إلى الحضانة بمستشفى الغردقة العام تحت إشراف الدكتور أحمد سيد حراجي.
الجريدة الرسمية