رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد العربي للمدن الصناعية العربية


بدأت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الأول للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية تحت رعایة منير فخرى عبد النور، وزیر التجارة والصناعة والاستثمار، وإشراف الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادیة العربیة.


يقام المؤتمر تحت شعار «آفاق الاستثمار في المدن والمناطق الصناعیة العربیة، معوقاته، حوافزه ودوره في التكامل الاقتصادي العربي» ويستمر لمدة يومين.

ويعقد المؤتمر الأول لـ«الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية» في ضوء إنشاء التجمعات الاقتصادیة الإقلیمیة في أغلب القارات في العالم وإنشاء تجمعات اقتصادیة عربیة تتمثل في المدن والمناطق الصناعیة بالوطن العربي.

وبلغ أعداد الأعضاء المنتسبین للاتحاد 97 عضوًا ويهدف «الاتحاد العربي» للتواصل مع إدارات المدن الصناعیة بهدف الاستفادة من كل التجارب في الإدارات والتي في أغلبها إدارات حكومیة بغیة أن یصبح الاتحاد همزة وصل بین الإدارات الحكومیة والمستثمرین في المدن الصناعیة كون الاتحاد هیئة مستقلة غیر ربحیة تستطیع أن تكون وسیطًا مقبولًا ومشجعًا لتذلیل العقبات وتشجیع الاستثمار وهو ما یخدم الطرفین والعمل بالتواصل مع الصناعیین والمستثمرین بغیة الوصول أن یكون الاتحاد أحد المرجعیات وبیوت الخبرة والدراسات التي یعتمد عليها المستثمرون.
الجريدة الرسمية