رئيس التحرير
عصام كامل

"قدرى" يعد بتكريم أصحاب أفضل الأفكار في مدونة "المالية"


تعيد مدونة الحوار التي طرحتها وزارة المالية على موقعها الإلكترونى طرح أسئلة أساسية تتعلق بالسياسات المالية في الفترة المقبلة ومقترحات المواطنين بشأنها.


وكشفت الوزارة في بيان لها اليوم أن وزير المالية هانى قدرى دميان يتابع نتائج الحوار اولًا بأول وسيتم لاحقا عقد جلسة نقاش مع أصحاب أفضل الآراء والمقترحات القابلة للتطبيق والتي تتماشى مع هدف الوزارة المعلن وهو تنشيط الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية بمعناها العميق وضبط التوازنات المالية بما يحمى المجتمع من غول التضخم ويرفع الملاءة المالية للبلاد ويحافظ على حقوق الأجيال المقبلة.

وسيقوم الوزير خلال الجلسة بتكريم بعض المشاركين في الحوار، وتضمنت الأسئلة ، ما هي برأيك أفضل السبل لتنشيط الاقتصاد وزيادة فرص العمل؟، ما هي السياسات التي تقترحها لزيادة موارد الدولة؟، ما أهم الآليات من وجهة نظركم لخفض دعم الطاقة الذي يبلغ حاليًا نحو 130 مليار جنيه (ضعف ما ينفق على التعليم وأربعة مرات ما ينفق على الصحة) ؟

كما جاء بالأسئلة ما هي مجالات الإنفاق ذات الأولوية التي ينبغى التركيز عليها خلال الفترة القادمة والتي يمكن أن تحدث تغييرا إيجابيا وسريعا وملموسا في حياة المواطنين في رأيك ؟
الجريدة الرسمية