رئيس التحرير
عصام كامل

شعراء ومثقفون يقاطعون أنشطة مكتبة الإسكندرية ردا على فصل "حاذق"


أصدر أكثر من 50 شاعرا ومثقفا مصريا وعربيا على رأسهم الشاعر الكبير زين العابدين فؤاد بيانا، أعلنوا فيه مقاطعتهم لأنشطة مكتبة الإسكندرية احتجاجا على فصل الشاعر عمر حاذق المتحدث باسم نقابة العاملين بالمكتبة والمحكوم عليه في قضيه خرق قانون التظاهر، بالحبس لمدة عامين أثناء جلسة خالد سعيد ".


وقال الببيان إنه في 2 ديسمبر 2013، شارك الشاعر عمر حاذق في وقفة احتجاجية أثناء جلسة لمحاكمة قتلة خالد سعيد، الذي لولاه لظل مبارك رئيسا والعادلي جلادا وطنطاوي وزيرا للدفاع والسيسي مديرا للمخابرات الحربية. ولو تجاوز مبارك "جمعة الغضب" لعقد إسماعيل سراج الدين سلسلة ندوات ومؤتمرات عن حكمة الزعيم وقدرته على إدارة الأزمة، والقضاء على فوضى كادت تقضي على مسقبل مصر.

وأضاف البيان شاءت إرادة الشعب أن يفشل مبارك في الاختبار ويخلع، ونجحت 25 يناير مرحليا، ولكنها فشلت إلى الآن في مادة الحرية التي كانت شعارا لها، بدليل سجن الشاعر عمر حاذق عامين، وما زال قتلة الثوار في 25 نياير طلقاء.

وأشار البيان أن بدلا من تضامن مكتبة الإسكندرية مع الشاعر، سارعت إلى إبراء ذمتها، وجاملت من شرعوا قانون التظاهر في غياب البرلمان، وفصلت الشاعر.

وأدان المثقفون الموقف المتعسف لإسماعيل سراج الدين مدير مكتبة مكتبة الإسكندرية، ومطالبون بمقاطعة أنشطتها، وإعادة محاكمة عمر حاذق ورفاقه، للثقة منهم ببراءة عمر حاذق ورفاقه..
الجريدة الرسمية